العتيبي: التقديم مُبكّراً... على التأشيرة الأوروبية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 29 مايو 2023 10:14 مساءً - جدّد نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي التأكيد على ضرورة التقديم لطلب التأشيرات الأوروبية في وقت مبكر وعدم الانتظار حتى اللحظات الأخيرة تجنباً للازدحام، لافتاً إلى أن الخارجية سبق وأن أصدرت بياناً في هذا الخصوص حتى لا يضطر المواطنون للوقوف في طوابير أو الانتظار لفترات طويلة للحصول على التأشيرة.

Advertisements

وأكد العتيبي في تصريح للصحافيين على هامش حفل سفارة أذربيجان بالعيد الوطني، مساء أول من أمس، أنه لا يوجد أي جديد في ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن، لافتاً إلى وجود تواصل دائم بين الخارجية والسفارات المعنية.

وحول وضع البعثة الديبلوماسية الكويتية لدى السودان، قال العتيبي إن سفير دولة الكويت وأعضاء البعثة الديبلوماسية والمكتب العسكري تم إجلاؤهم وهم في الكويت حالياً.

وعن المناسبة، قال «نعتز بالعلاقات الثنائية مع أذربيجان، والعلاقة تشهد تطوراً وتحسناً وهناك رغبة بين البلدين لتطويرها وتحسينها».

بدوره، أكد سفير جمهورية أذربيجان لدى الكويت إميل كريموف، أن العلاقات الأذربيجانية الكويتية تأسست خلال الاجتماع الأول بين الزعيم الوطني للشعب الأذربيجاني الراحل حيدر علييف وأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد في مؤتمر قمة OIC في الدار البيضاء عام 1994 ثم التقى الزعيمان في كوبنهاغن في 1995 وفي نيويورك عام 1996.

وأضاف «أن العلاقات تطورت بين البلدين وأصبحت وثيقة، ودية، وقوية، خاصة في قطاع الزراعة والصناعة الخفيفة والتعليم، ولدينا إمكانات كبيرة في قطاع السياحة»، لافتاً إلى «أنه في العام الماضي زار أكثر من 22000 سائح كويتي أذربيجان، ونحن فخورون جداً بأن الشعب الكويتي يحب زيارة أذربيجان». وذكر أن هناك رحلات مباشرة بين بلدينا عبر الخطوط الجوية الأذربيجانية (AZAL )، والخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة.

أخبار متعلقة :