البرجس والمدير الإقليمي لـ«اتحاد الصليب والهلال الأحمر»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:19 مساءً - موّل الصندوق الكويتي للتنمية، اتفاقية تعاون وقعتها جمعية الهلال الأحمر الكويتية مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، يتم بمقتضاها تنفيذ مشروع بناء قدرة التكيف للاجئي الروهينغا في بنغلاديش وبناء ملاجئ جديدة، بمنحة قدرها 1.3 مليون دولار.

Advertisements

ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية للاجئين من أقلية الروهينغا في مناطق المخيمات عن طريق بناء ملاجئ جديدة لإيواء نحو 1500 أسرة وتزويدها بالاحتياجات والمستلزمات الأساسية، وسيخدم المشروع نحو 6 آلاف مستفيد.

وتعد المنحة جزءا من مساهمات الصندوق في تأدية التزام حكومة الكويت في إغاثة اللاجئين الروهينغا في بنغلادش، حيث أصدر مجلس إدارة الصندوق في 6 نوفمبر 2017 قراراً بتخصيص منحة بـ1.0 مليون دولار، وخصّص منحة إضافية في 10 يناير 2018 بـ4.0 مليون، ومنحة أخرى في 27 أكتوبر 2020 بـ1.0 مليون، ليصبح الإجمالي 6 ملايين.

ووقعت اتفاقية المشروع، نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتية مها البرجس، والمدير الإقليمي لاتحاد «الصليب والهلال الأحمر».

أخبار متعلقة :