الكويت والإمارات... تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً - بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع زير الخارجية عبدالله اليحيا، العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة، وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والازدهار.

Advertisements

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الإمارات، في قصر الشاطئ في أبوظبي أمس، وزير الخارجية، حيث نقل إليه تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله الشيخ محمد بن زايد تحياته إلى سمو الأمير وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة وللكويت وشعبها الشقيق مزيداً من التطور والنماء.

وتطرق الجانبان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية «وام»، إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد، وولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد، والشيخ ذياب بن زايد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد، ونائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة الشيخ حمدان بن محمد بن زايد، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون، وعدد من كبار المسؤولين.

كما حضره الوفد المرافق لوزير الخارجية الذي يضم عدداً من الشيوخ وكبار المسؤولين.

أخبار متعلقة :