الرفاعي مُستقبلاً نائب رئيس الحرس الوطني الإماراتي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 11:46 صباحاً - استقبل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، وفداً من الحرس الوطني الإماراتي الشقيق برئاسة نائب قائد الحرس الوطني العميد الركن أحمد حسن الزعابي، ومدير مركز البحث والإنقاذ العقيد الركن طيار راشد أحمد النقبي.

Advertisements

وناقش الجانبان تعزيز أطر التعاون المشترك والتنسيق وتبادل الخبرات، والاستفادة من تجارب الحرس الوطني الكويتي في البحث والإنقاذ، ونقلها إلى الحرس الوطني الإماراتي، كونه جهازاً حديث التأسيس، ويسعى إلى أن يكون قوة أمنية متخصصة، تمتلك إمكانيات وقدرات بدرجة عالية من الاحترافية من خلال بحث إمكانية صياغة مشروع مذكرة تفاهم مشترك مع الحرس الوطني الكويتي. ورافق الوفد الملحق العسكري لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى دولة الكويت العقيد الركن محمد عبدالله المهري.

ورحب وكيل الحرس الوطني بالوفد الشقيق، ونقل إليهم تحيات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائبه الشيخ فيصل النواف، مؤكداً أهمية هذه الزيارات في توطيد التعاون العسكري بين الجانبين بما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين وتطلعاتها في تحقيق التنمية من خلال تبادل الخبرات بين المؤسسات العسكرية في البلدين. وبعد اللقاء استمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن الحرس الوطني وطبيعة المهام الموكلة إليه.

يذكر أن الحرس الوطني الإماراتي الشقيق تأسس بتاريخ 15 ديسمبر 2022، لإسناد السلطات المدنية، ويعمل كقوة أمنية متخصصة تمتلك إمكانيات وقدرات بدرجة عالية من الاحترافية، ويعزز المنظومة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود قوات مختصة بعمليات نوعية في الحماية، الأمن، البحث والإنقاذ، الإسعاف الوطني وإنفاذ القانون.

أخبار متعلقة :