الارشيف / حال الكويت

المذن لـ «الراي»: مفخرة للكويت... اختيار «المعلومات» للتحدّث أمام أكبر مُؤتمر عالمي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 17 يوليو 2024 04:54 صباحاً - أكّد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتكليف منصور المذن، أن اختيار الهيئة من 350 جهة عالمية للتحدث في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية في العالم، يعتبر مفخرة للكويت.

وشاركت الهيئة، في العرض الافتتاحي لأكبر مؤتمر في العالم، الذي يعقد حالياً في مدينة سان ديغو في الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة أكثر من 21 ألف مستخدم من مختلف دول العالم.

وأعرب المذن في تصريح لـ «الراي»، عبر الهاتف أمس، عن الاعتزاز والفخر بإنجازات الهيئة، التي مثلت الكويت، والتى اختيرت من ضمن 6 دول للتحدث في الجلسة الافتتاحية أمام حضور أكثر من 21 ألفاً، و200 ألف عبر الأونلاين، والتى تم اختيارها من ضمن 350 جهة عالمية مستخدمة لنظم المعلومات الجغرافية في العالم، ومن ضمن أفضل 4 جهات عالمية مشاركة في المؤتمر، تم اختيارها للعرض الافتتاحي.

كما أبدى فخره الكبير بالعرض الذي قدمه أبناء الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وهم: ماهر عبدالكريم، والدكتورة بدور السعدون، ومحمد العوضي، بكل ثقة.

عرض مشاريع

وأوضح المذن أن الهيئة قامت باستعراض تجربتها في مجال نظم المعلومات الجغرافية، حيث عرضت بعض مشاريع الهيئة، مثل: «كويت فايندر»، ومشروع الذكاء الاصطناعي، ومشروع التصوير عالي الدقة بتقنية الليزر، والتصوير باستخدام الدرون.

أصداء إيجابية

وعبّر عن سعادته بالأصداء الإيجابية للعرض، والتي تم استقبالها من قبل الجمهور وإعجابهم بالمستوى الذي قدمته الهيئة بما يليق باسم دولة الكويت، مُثمّناً كافة الجهود المبذولة من قبل فريق نظم المعلومات الجغرافية في الهيئة، والمستوى الرفيع الذي وصل إليه، بالشكل الذي استرعى هذا التقدير العالمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا