حال سلطنة عمان

مؤتمر دوليً حول التعليم المهني والتقني بجامعة السُّلطان قابوس

كتب باسل النجار - السبت 5 أكتوبر 2024 10:03 صباحاً - حال الخليج ـ مسقط

تستضيف جامعة السُّلطان قابوس بعد غدٍ الاثنين أعمال المؤتمر الدولي العاشر بعنوان “التوجهات في المناهج المبتكرة للرياضيات: إضاءات على التعليم المهني والتقني المدعوم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من أجل التنمية المستدامة” الذي تنظمه سنوياًّ اللجنة العُمانية للرياضيات ويستمر 3 أيام.

 

يهدف المؤتمر إلى التركيز على تقاطع نهج STEM مع التعليم المهني والتقني، الذي بات يُمثل توجهًا عالميًّا ضمن مهارات المستقبل وأهداف التنمية المستدامة.

 

ويأتي هذا الاهتمام في إطار رؤية عُمان 2040، التي ركزت على تنويع المسارات التعليمية لتعزيز هذا النوع من التعليم، إذ يعكس هذا التوجه تلبية متطلبات سوق العمل المتنامية في سلطنة عُمان، بما يتماشى مع التحوّل نحو اقتصاد المعرفة.

 

ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء والمختصين من سلطنة عُمان وفرنسا وألمانيا ومصر. كما سيلقي الدكتور كريستوف سورجيه رئيس الاتحاد الدولي للرياضيات، محاضرة في حفل الافتتاح تقديراً لجهود اللجنة العُمانية للرياضيات على مدار عقد كامل، وكللت بحصول سلطنة عُمان على العضوية الكاملة من الدرجة الأولى بالاتحاد الدولي للرياضيات في عام 2018.

 

يُذكر أن اللجنة العُمانية للرياضيات تشكّلت بموجب قرار من مجلس الوزراء الصادر في عام 2011، وتُشرف على عملها جامعة السُّلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي، إذ تُعد اللجنة ممثلة لسلطنة عُمان في الاتحاد الدولي للرياضيات بألمانيا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا