الارشيف / حال الكويت

المشاركون في الدورة التدريبية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 16 يوليو 2024 10:28 مساءً - أصدر وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري قراراً إدارياً، يقضي بتدوير 485 موظفاً إدارياً بين مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات والمناطق الصحية والمراكز التخصصية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن قرار الوكيل في إطار الجهود الرامية إلى ضمان التوزيع العادل للموارد البشرية، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الموظفين، ورفع جودة ومستوى الخدمة المقدمة في المنشآت الصحية. وأوضحت أن «هذا القرار يأتي بعد دراسة مستفيضة للاحتياجات الفعلية للمراكز الصحية والمستشفيات والمناطق المختلفة، عبر فريق إعادة توزيع القوى البشرية العاملة من الهيئة الإدارية بالمراكز الصحية»، مؤكدة أن «التنقلات ستسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الكفاءات البشرية المتاحة».

وأضافت أنها تسعى باستمرار إلى تطوير وتحسين خدماتها، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وأن هذا القرار هو جزء من إستراتيجية شاملة لتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين. ودعت جميع الموظفين إلى التعاون وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الإستراتيجية، مؤكدة أنها ستواصل جهودها لتحسين وتطوير الخدمات الصحية، وتلبية احتياجات المواطنين.

من جهة ثانية، أعلنت إدارة الخدمات التمريضية بوزارة الصحة عن عقد دورة تدريبية بعنوان «تدريب مسؤولي التدريب» بالتعاون مع جامعة «تورونتو» في كندا، ضمن رؤية تحقيق الريادة والتميز في أداء الكوادر التمريضية.

وأكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية بالوزارة الدكتورة إيمان العوضي، في تصريح صحافي، رؤية ورسالة الإدارة والبرامج والخطط المستقبلية في مجال التدريب، وحرصها على عقد دورات تدريبية بشكل مستمر، لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة والنهوض بالقطاع التمريضي.

وأشارت العوضي إلى أهمية تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية، بمختلف المجالات التخصصية لتنمية المهارات السريرية والفنية، وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة والانخراط في مجال الأبحاث السريرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا