الارشيف / حال الكويت

مدير «القوى العاملة» استقبل السفير الباكستاني: جهود حثيثة لتطوير استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 8 يوليو 2024 06:10 مساءً - استقبل مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي سفير جمهورية باكستان مالك فاروق.

وجرى خلال اللقاء بحث عن آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الباكستانية في الكويت ولتوقيع مذكرة تفاهم، كما تمت مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بالقضايا العمالية الباكستانية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أوضح العتيبي للجانب الباكستاني بأن سوق العمل في الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته كما تُبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية لدولة الكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

وأكد العتيبي على الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة عمل مناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الباكستانية في مختلف القطاعات.

بدوره أبدى مالك فاروق امتنانه وشكره لدولة الكويت بشكل عام وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ما تقدمه من جهود تخص قضايا الجالية الباكستانية في الكويت وأعرب عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

Advertisements

قد تقرأ أيضا