حال الكويت

«التربية»: المعلم مصدر الإلهام ومحرك العقول

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:02 مساءً - احتفلت وزارة التربية بيوم المعلم العالمي، أمس، مؤكدة أن «المعلم أعظم استثمار في أي مجتمع، وليس مجرد ناقل للمعرفة، بل هو مصدر الإلهام ومحرك العقول، ويبني الأجيال ويعدهم لمستقبل يزخر بالانجازات».

وشارك عدد من منتسبي الوزارة في احتفالها الذي أقامته ببهو الوزارة الرئيسي، حيث نصبت المجسمات واللوحات التي تبين مكانة المعلم في المجتمع، فيما عرضت شاشتها الرئيسية الضخمة صوراً، تضمنت بعض كلمات الشكر والعرفان على ما يقدمه ورثة الأنبياء من تفانٍ وعطاء.

وزيرا الكهرباء والأشغال يترأسان الاجتماع

وفي هذا السياق، أقام التوجيه الفني العام للتربية الفنية معرضاً فنياً تحت شعار«معلم الخير»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم في بهو ديوان الوزارة، برعاية وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، وبحضور الوكيلة المساعدة للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي.

وأثنت العنزي، على الدور الكبير الذي يقوم به المعلم من بذل الجهد في توصيل المعلومة وغرس نبتة مضيئة في نفوس الطلبة طوال مسيرته التعليمية، والاستماع لحاجة الطالب النفسية والاجتماعية. وأضافت أن المعرض اشتمل على لوحات للطلبة الموهوبين لجميع المراحل التعليمية عبر من خلالها الطالب عن شكره وتقديره للمعلم والتي حملت في طياتها معاني الشكر والعرفان. كما تقدمت بالشكر لكافة العاملين والعاملات من جميع القطاعات على المعرض الفني الذي قدم رسالة تقدير واحترام لكل المعلمين و المعلمات.

من جانبها، قالت الموجهة العامة للتربية الفنية بالتكليف منتهى العلي، إن الهدف من إقامة المعرض الاحتفال بيوم المعلم، عرفاناً وتقديراً لعطائه وتفانيه خلال مسيرته العلمية والتربوية، وأيضاً اكتشاف الموهوبين في تعزيز الثقة وتشجيعهم وتحفيزهم، فضلاً عن الاهتمام بمواهبهم في جميع المجالات الفنية.

وبينت العلي أن المعرض جاء بمشاركة جميع المراحل لكافة المناطق التعليمية، وخاصة الطلبة الموهوبين، مثمنة جهود وتعاون المناطق التعليمية بشكل إيجابي وملموس للطلبة المبدعين الموهوبين.

ترسيخ الهوية الوطنية والانتماء في مدرسة الإمام الشافعي

تحية العلم في ابتدائية الشافعي بمشاركة رجال «الداخلية»

استكمالاً للحملة التوعوية المشتركة«بهمتنا نحقق حلمنا» وتعزيزاً للقيم والولاء للوطن، نظّمت مدرسة الإمام الشافعي الابتدائية بنين، التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، فعالية رفع وتحية العلم في طابور الصباح، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وفي هذا السياق، ذكر المدير المساعد للمدرسة الإمام الشافعي، عبدالله خالد المطيري، أن هذه الفعالية جاءت لتعزيز قيمة العلم واحترامه لدى الطلبة، باعتباره رمزاً لغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وفي الإطار نفسه، أوضح الملازم حمد فهد فلاح من إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، دور الوزارة في تنظيم الزيارات الميدانية للمدارس وتوجيه الرسائل التوعوية للهيئة الإدارية والتعليمية والطلبة، بهدف المحافظة على العلم وتعزيز قيمته، لكونه يمثل الهوية والرمز الوطني للبلد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا