الارشيف / حال الكويت

نتائج الثانوية... عيد

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 14 يونيو 2024 12:36 صباحاً - كتب 32701 طالب وطالبة نهاية ناجحة لرحلة تعليمهم في المدارس، بتخرّجهم من الثانوية العامة بعد إعلان نتائجها للعام الدراسي 2023-2024، حقّق 24 منهم الدرجة الكاملة بنسبة 100 في المئة في القسم العلمي، فيما اعتمد وزير التعليم الدكتور عادل العدواني نسب النجاح العامة، بواقع 81.61 في المئة في القسم العلمي، و75.83 في المئة في الأدبي، و77.72 في المئة في التعليم الديني.

وتصدّرت الكويتية حور بسام الجيران نتائج الكويتيين في القسم العلمي بنسبة 99.98 في المئة، فيما احتلت الطالبة نوف عبدالله العصيمي المركز الأول على الكويتيين في الأدبي بنسبة 99.50 في المئة، وحققت أروى خالد العتيبي المركز الأول على التعليم الديني بنسبة 99.43 في المئة.

وفيما حققت البنات الغالبية الساحقة في مراكز التفوق، خطف المركز الأول في القسم العلمي الطالب إبراهيم النجار بالنسبة الكاملة 100 في المئة، ونالت الطالبة نور شهاب الدين المركز الأول على القسم الأدبي بـ99.96 في المئة.

وشهدت اختبارات الثانوية العامة خلال العام الجاري، انخفاضاً في نسب النجاح، مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت 81.62 في المئة في العلمي، و80.78 في المئة في الأدبي، و89.62 في المئة في المئة في التعليم الديني، فيما انخفض عدد الحاصلين على النسبة المئوية الكاملة من 37 طالباً العام الماضي، إلى 24، بفارق 13 طالباً، كما انخفض عدد الطلبة الناجحين من 34230 إلى 32701 طالب وطالبة.

وقدّم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني التهاني والتبريكات، إلى الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم في قاعة الوزارة، معتبراً «تفوقهم في هذا اليوم ثمار عملهم».

ورفع العدواني «أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، ولأبناء وطننا العزيز، وللإخوة المقيمين الكرام، بمناسبة قُرب عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى القدير أن يتقبّل صالح الأعمال، وأن يُعيد هذه الأيام المباركة علينا وعلى وطننا الغالي والأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات».

وقال إن«هذه الأيام المباركة تأتي مع نهاية العام الدراسي، ونحن على أعتاب مرحلة مهمة وفارقة في حياة طلابنا الأعزاء وأسرهم الكريمة، وأود أن أعبّر عن عميق شكري وجزيل امتناني لدعم القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة وتوجيهاتها السديدة، التي كانت دائماً ومازالت، مصدر إلهام وعونٍ لنا بعد الله في كل خطوة إصلاح وتطوير للتعليم».

وأكد«من هذا الموقع، نُعاهد الله ثم القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم، على الاستمرار في العمل الجاد والاجتهاد، بمساندة إخواني المخلصين من منتسبي الوزارة كل في موقعه، لتحقيق رؤية القيادة السياسية في بناء مستقبل مشرق لأبناء الوطن والمساهمة في رفعة وتقدم وطننا الغالي الكويت».

ووجّه الوزير العدواني كلمته إلى المتفوقين قائلاً«أبنائي وبناتي المتفوقين والناجحين، يسرني بكل فخر واعتزاز ومن موقع الأب وشرف المسؤولية، أن أتوجه لكم بالتهاني والتبريكات بمناسبة تخرجكم اليوم، وأنتم تحملون بين أيديكم راية العلم والمعرفة، وهي مسؤولية عظيمة تتطلب منكم المثابرة والاستمرار في السعي والتعلم في رحلتكم الأكاديمية المقبلة».

وأضاف العدواني«أنتم أبنائي أمل المستقبل، والثروة الحقيقية لوطننا الغالي» مختتماً بالامتنان العميق للمعلمين والمعلمات الذين يبذلون جهوداً مشكورة في تربية وتعليم أجيال المستقبل، وللإداريين الذين بذلوا قصارى جهدهم للدعم والمساندة في إنجاح مسيرة العملية التربوية، وللموجهين والمراقبين والملاحظين والمصححين ورؤساء اللجان وكل القائمين على الكنترول العلمي والأدبي والتعليم الديني لجهودهم الكبيرة المبذولة في تحقيق الأهداف المنشودة والوصول إلى هذه النتائج المرجوة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا