الارشيف / حال الكويت

«الشؤون» عن بيانات الغارمين: جاهزة لدى «العدل» ولاداعي لمراجعة أي جهة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 24 مارس 2024 11:46 مساءً - أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، رئيس لجنة سداد ديون الغارمين، عبدالعزيز المطيري، أنه سيتم فتح باب التبرع لحملة سداد ديون الغارمين «فزعتكم فرحة لهم 2» للعام الثاني على التوالي غداً الاثنين الساعة 9 مساءً بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الاعلام ووزارة العدل ووزارة الاوقاف واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية.

وقال المطيري إن الحملة تأتي بناء على تعليمات وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء لتوطين العمل الخيري داخل الكويت.

وأكد أن وزارة الشؤون الاجتماعية حريصة على العمل لإستقرار الاسر الكويتية التى تتعرض لظروف مادية نتيجة لأحكام نهائية تخص الغارمين وتفريج كربتهم واسعادهم في هذا الشهر المبارك.

واوضح المطيري انه لايتوجب على اي مواطن مراجعة اي جهة او تقديم طلب او مستندات، حيث ان جميع بيانات الغارمين ومن عليهم احكام نهائية تتوافر لدي ادارة التنفيذ بوزارة العدل كما ستقوم لجنة الغارمين المشكلة من عدة جهات بتحديد الفئات المستحقة وفقاً لمبلغ التبرعات.

وذكر أن الحملة الاولي نجحت بالسداد عن اكثر من 8000 من الكويتيين الغارمين من النساء وكبار السن وحققت اهدافها بصورة مشرفة تعكس ما جبل عليك الشعب الكويتي من خير وعطاء ومد يد المساعدة للمحتاحين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا