حال الكويت

السفير الشمالي وممثلو هيئة الغذاء واتحاد التعاونيات الكويتية على هامش المؤتمر

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 19 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - انطلقت في العاصمة الهندية «نيودلهي» أمس، فعاليات مؤتمر الغذاء العالمي 2024 بنسخته الثالثة بمشاركة دولة الكويت.

وقال سفير دولة الكويت لدى الهند مشعل الشمالي في تصريح لوكالة «كونا» بعد حضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يقام برعاية رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن «مؤتمر الغذاء العالمي يعتبر منصة مهمة للمستثمرين والمنتجين والمصنعين لقطاع الأغذية وأرضية لعرض الابتكارات والاستكشافات الحديثة في مجال الغذاء على المستوى العالمي».

ولفت الشمالي إلى أن المؤتمر يوفر فرصة جوهرية لتعزيز أوجه التعاون بين الكويت والهند في مجالات تطوير البنى التحتية الغذائية، باعتبار الهند إحدى أهم دول العالم للسلال الغذائية.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام ممثلون من وزراء ومسؤولين ورؤساء شركات سلامة وتصنيع الأغذية من 90 دولة ومنظمات عالمية.

وتشارك دولة الكويت بوفد يضم سفير البلاد لدى الهند وكلاً من رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتية ونائب رئيس الاتحاد التعاوني العربي مصعب الملا والمدير العام للرقابة والتفتيش على الأغذية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية سعود الحميدي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا