الارشيف / حال الكويت

لقطة جماعية للمشاركات في الملتقى

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 3 مايو 2023 10:14 مساءً - استضافت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس، الملتقى السنوي الخامس «المرأة في مجال علم البيانات» بتنظيم من فريق Wids، وبالشراكة مع جامعة ستانفورد الأميركية، برعاية من مدير عام الهيئة الدكتور حسن الفجام وبالتعاون مع قسم دراسات المعلومات بالكلية.

وعبّرت سفيرة فريق WiDS نور الشريفي، في كلمة لها، عن فخرها لوصول المرأة لهذا المستوى من التطور في مجال علم البيانات، حيث تهدف هذه المنظومة إلى تعزيز دور المرأة في هذا المجال من خلال توفير بيئة مناسبة، بالإضافة إلى تشجيعها على المشاركة والتغلّب على التحديات والتأثيرات الاجتماعية.

وشهدت جلسات الملتقى مشاركة كوكبة من الباحثات في علم البيانات من الكويت ومن الإمارات العربية المتحدة، فقدمت الجلسة الأولى أمينة العوضي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتحدثت فيها عن الحكومة الذكية والمسار الجديد للتطور التكنولوجي.

وخلال الجلسة الثانية، تطرقت رئيس قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية هنادي بوعركي إلى كيفية تمكين المرأة من خلال التكنولوجيا، أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان «أمن حياتك الافتراضية من منظور الفحص الجنائي للجرائم الالكترونية» قدمتها خبير أول أدلة إلكترونية في شرطة دبي ابتسام العوضي.

واختتمت جلسات الملتقى مع إسراء العيسى من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وكانت بعنوان «تقرير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الصادر عن اليونيسكو: السباق مع الزمن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا