الارشيف / حال الكويت

رسائل نيابية لمحمد الصباح: غيّر نهج الاختيار

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 11 يناير 2024 11:20 مساءً - فيما وجه رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون دعوة لعقد جلسة علنية لمجلس الأمة الثلاثاء المقبل، تواصلت الرسائل النيابية لرئيس الوزراء المكلف الشيخ الدكتور محمد الصباح في شأن التشكيل الحكومي الجديد، وضرورة تغيير النهج السابق في الاختيار.

ودعا النائب حمد المدلج إلى «ضرورة توسيع دائرة الاستشارات والخيارات»، مشيراً إلى أن «الكويت مليئة وتزخر بالكثير من شبان وشابات لهم قدرة على الأمر التنفيذي بخبرتهم الميدانية».

وشدّد على أن «المرحلة المقبلة تحتم علينا تضافر الجهود، ويجب أن تكون حكومتك قوية ومقبولة وذكية، ولها غطاء سياسي»، داعيا إلى الابتعاد عمَنْ شارك في الحقبة السابقة لتنجح الحكومة.

ولفت إلى أن حكومة الشيخ صباح الخالد، سقطت الحكومة بتحالف سياسي واحد خاطئ سيئ، وأول حكومة تم تشكيلها من قبل الشيخ أحمد النواف، سقطت بساعات بسبب اختيار بعض الأسماء المرتبطة بحقبة سابقة فاسدة.

ومن جهته، اعتبر النائب حمدان العازمي أن «التشكيل الحكومي القادم هو الأهم خلال التاريخ الكويتي الحديث، خاصة أنه يتعلق بتحديد مسار وتغيير نهج حكومي تسبب في شلل تنموي وسياسي شبه تام على مدى سنوات، لذا يجب حسن الاختيار والابتعاد عن إعادة توزير أي وزير تحوم حوله شبهات أو أي وزير تأزيمي سواء في الحكومة المستقيلة أو أي حكومة سابقة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا