الارشيف / حال الكويت

49 موقعاً... لصلاة العيد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 19 أبريل 2023 07:36 مساءً - أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن صلاة عيد الفطر السعيد ستُقام الساعة 5.31 صباحاً في 49 مصلى بمختلف المحافظات، إضافة الى المساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي، أن وكيل الوزارة المساعد لشؤون قطاع المساجد صلاح الشلاحي أصدر تعميماً حدّد فيه عدد الساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية بمختلف المحافظات لاستقبال جمهور المصلين لأداء صلاة العيد فيها.

وزارة الكهرباء والماء

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون قطاع الثقافة الإسلامية بالتكليف طراد العنزي، أن القطاع سيُقيم مصليات العيد في الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وقطاع المساجد في الوزارة، مشيراً إلى أن العناية بمصليات العيد تأتي في إطار التزام وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بأداء الواجب الديني وتعظيم الشعائر الدينية، وذلك من خلال الإشراف و تزويد المصليات بجميع احتياجاتها من حيث التجهيزات اللازمة والمتمثلة في أماكن الوضوء والفرش اللازمة للمصلى، وستشمل المصليات نزلاء السجن العمومي والسجن المركزي، ومركز الإرشاد والتأهيل إضافة إلى نزيلات سجن النساء في المؤسسات الإصلاحية.

إلى ذلك، أحيا المصلون ليلة الثامن والعشرين من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك طامحين للثواب والأجر العظيم والفضل الكبير، وأن يجزيهم الله أحسن ما عملوا، مُستمتعين بخشوعهم بين يدي الرحمن.

وشهدت مساجد الكويت إقبالاً واسعاً للمُتهجّدين الذي عمروا بيوت الله طلباً للعفو والمغفرة والعتق من النار في هذه الليالي المباركة التي تحمل في طياتها البركات والنفحات الربانية، راجين من الله تعالى أن يمُن عليهم من فضله وكرمه، وأن يؤتيهم الدرجات العليا في الجنة، وأن يكونوا ممَنْ قال الله تعالى فيهم في كتابه العزيز «لا خوف عليهم ولا هم يحزنون».

وتوافد المصلون على مسجد الدولة الكبير لشهود صلاة القيام في هذه الليلة المباركة وسط أجواء إيمانية وأصوات ندية تلامس أفئدة القائمين لله، وتجعلهم يشعرون بالسكينة والطمأنينة، فبذكر الله تطمئن القلوب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا