الارشيف / حال الكويت

سعود العصفور

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 23 يونيو 2023 09:52 مساءً - دعا رئيس «لجنة شؤون ذوي الإعاقة» البرلمانية، النائب سعود العصفور، أصحاب الشأن من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم إلى إبداء الملاحظات على التعديلات على قانون 2010/8 والتي انتهت منها اللجنة في المجلس المبطل، وسيعاد تقديمها إلى اللجنة.

وقال العصفور: «من لديه ملاحظات أو إضافات أو تعديل، يمكنه التواصل على وسائل التواصل المعلنة».

وكانت «لجنة شؤون ذوي الإعاقة» البرلمانية أنجزت تقريرها النهائي بخصوص التعديلات على بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى مجلس الأمة.

واحتوى التقرير على 18 اقتراحاً بقانون وتضمن أثراً رجعياً لبعض التعديلات ما يتطلب الأمر موافقة أغلبية خاصة - وهي أغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس- وفقاً لنص المادة 179 من الدستور.

وأبدت هيئة الإعاقة في التقرير تحفظها على: تخفيض ساعات العمل بواقع ساعتين يومياً وتخصيص مقاعد من البعثات والمنح لدارسي الإعاقة ومنح قروضاً ميسرة وزيادة عدد المكلفين بالرعاية ورفع الحد الأدنى للاستعانة بسائق أو خادم إلى 200 أو 250 ديناراً.

وتحفظات قدمتها «التأمينات»: التعديل على المعاش التقاعدي للمعاق والمكلف وإلغاء التمييز في المدد المؤهلة للتقاعد بين الذكر والأنثى وتوريث المخصص الشهري ومنح مكلفين اثنين بالرعاية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا