الارشيف / حال الكويت

سالم الصباح مستقبلاً وزير الخارجية الإيراني

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 22 يونيو 2023 10:25 مساءً - أعربت الكويت وإيران عن تطلعهما لانعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة الكويتية - الإيرانية واللجان الفنية الأخرى بين البلدين.

وشدّد الجانبان خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان على العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وأُطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وسُبل الارتقاء بمستوى التعاون المشترك في عدد من الميادين الحيوية والهامة لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها.

وأكد وزيرا خارجية البلدين على أهمية تعزيز التعاون المشترك ودعم المساعي الدولية لحفظ أمن وسلامة المنطقة واستقرارها، مع تشديدهما على ضرورة استمرار الحوار ودعم كافة الجهود التي من شأنها تعزيز استتباب الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأشاد القائم بأعمال السفارة الإيرانية إبراهيم نوروزي بجهود الكويت في تعزيز العلاقات الإقليمية والدولية، مشيراً إلى الدور الكبير للوساطات الكويتية الذي ساهم في حل بعض الأزمات الإقليمية والعالمية.

وبيّن نوروزي في تصريح لـ «الراي» ان زيارة أمير عبداللهيان للكويت ضمن جولته الخليجية ركّزت على تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأفاد أن المناقشات بين الجانبين شملت تفعيل دور اللجان المشتركة بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية والقنصلیة والقانونية ولجان خفر السواحل بشكل عام بكل مستوياتها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا