الارشيف / حال الكويت

العدواني مترئساً اجتماع مجلس الجامعات الحكومية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 22 يونيو 2023 10:03 مساءً - اعتمد مجلس الجامعات الحكومية أمس، إنشاء وتسمية الكلية الجامعية للدراسات التكاملية في جامعة عبدالله السالم، خلال اجتماع ترأسه وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، بحضور أعضاء المجلس.

وأعلن الأمين العام للمجلس الدكتور عادل المانع في تصريح بعد الاجتماع، أن المجلس اطلع على عرض للتقرير النهائي لسياسة التعليم العالي والبحث العلمي، المقدم من اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الحكومية، بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

ومن أبرز توجيهات التقرير: إنشاء نظام مركزي للقبول في التعليم العالي، إنشاء برنامج وطني للبحث العلمي، توسيع نطاق عمل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ليشمل ضمان جودة التعليم والتدريب التقني والمهني، تشكيل لجنة عليا للإشراف على التعليم العالي والبحث العلمي، تطوير أداء وعمل أعضاء هيئة التدريس، وتقديم مبادرات تُركز على اقتصاد المعرفة، وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص والجامعات.

وأضاف المانع أن المجلس اعتمد القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت للعام الجامعي 2023 - 2024، وناقش أبرز التعديلات عليها وانتهى إلى تفويض وزير التعليم في شأن اعتماد الأعداد النهائية المقرّر قبولها في جامعة الكويت وفقاً للنسب والشروط المعتمدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا