الارشيف / حال الكويت

السفيرة سونمز: تركيا مستعدة لتبادل خبراتها الصحية مع الكويت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 يونيو 2023 11:43 مساءً - كشفت السفيرة التركية في الكويت طوبى سونمز، عن نية بلادها تعزيز التعاون مع قطاع الصحة في الكويت، مؤكدة استعداد تركيا لتبادل خبراتها في مجال الرعاية الصحية، داعية المواطنين الكويتيين إلى زيارة تركيا لتلقي العلاج من خلال التأكيد على النظام الصحي المتقدم والمستشفيات المجهزة بالتقنيات الطبية الحديثة والمهنيين الصحيين المؤهلين، إضافة إلى التعليم الطبي المتقدم.

وخلال حضورها معرضاً صحياً في الجمعية الثقافية النسائية، نظمته «رزق قوي» للمؤسسات العلاجية، قدّمت السفيرة بإيجاز معلومات حول بوابة الصحة، مشيرة إلى أنه «يمكن للمرضى اختيار خططهم العلاجية من خلال قاعدة بيانات المستشفيات والمرافق والأطباء الموجودة في تركيا».

وكشفت أن ما يقرب من نصف مليون سائح كويتي زاروا تركيا خلال العام الماضي، مسلّطة الضوء على أهمية تطوير السياحة الصحية بين البلدين.

وذكرت أن «وكالات السياحة في تركيا تقدم برامج كاملة، بما في ذلك النقل والإقامة والعلاج، وبلادي منفتحة على أي تعاون لزيادة عدد المستشفيات المعتمدة من قبل الكويت»، معربة عن ارتياحها لقرار تعيين ملحق صحي في سفارة الكويت بتركيا.

من جانبها، قالت مدير شركة رزق قوي للمؤسسات العلاجية في الكويت سهيلة السالم، إن «الهدف خلق جسر من الثقة لتبادل الخدمات بين الكويت وتركيا، سواء في ما يخص الجانب الصحي أو السياحة العلاجية والجانب التجاري وتطوير المنظومة التجارية».

ولفت إلى أن «أهم بنود الاتفاقية الاستراتيجية بين الكويت وتركيا، هو تطوير هذه المجالات، لاسيما في ما يتعلق بتطوير المنظومة الصحية والتجارية، حيث يتمثل دورنا بجمع السير الذاتية لأفضل الشركات والمصانع والمستشفيات وإبرام الاتفاقيات القانونية، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا».

وأفادت السالم أن «الهدف تعزيز التعاون الطبي بين الكويت وتركيا عبر استقدام أطباء وخبراء أتراك بالإضافة إلى تنظيم باقات للسياحة العلاجية».

وأشادت بدعم السفيرة التركية لهذه الخطوة التي تأتي تفعيلاً لاتفاقية الاستراتيجية بين الكويت وتركيا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا