الارشيف / حال الكويت

نموذج لعمارات مدينة صباح الأحمد

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 28 مايو 2023 10:07 مساءً - كشف تقرير صادر عن قطاع التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن نسبة الإنجاز في الأعمال الفعلية لعقود عمارات مدينة صباح الأحمد السكنية قاربت على الانتهاء بواقع نسبة تعاقدية بلغت 100 في المئة، حيث تشمل العقود 60 عمارة سكنية، في حين تم الانتهاء فعلياً من تجهيز وتنفيذ 720 شقة في 40 عمارة، موضحاً أن المؤسسة تعمل على تسلم 390 أخرى قريباً في الضاحية، وأن العمارات السكنية في مدينة صباح الأحمد تحاكي 6 نماذج مختلفة لتلبي جميع احتياجات المواطنين من مستحقي الرعاية السكنية.

وذكرت المؤسسة، في تقريرها الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، أنها تسلمت 40 عمارة سكنية في الضاحية الاستثمارية لمدينة صباح الأحمد بإجمالي 720 شقة، إضافة إلى أعمال الخدمات الخاصة بها، مبينة أن الفريق الهندسي للمشروع تسلم الأعمال بشكل ابتدائي، في حين يجري حالياً العمل على فحص تلك العمارات السكنية والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والجهات الأخرى، لتوصيل التيار الكهربائي والخدمات الأخرى قبل توزيعها على المستفيدين.

وأضافت أن الفريق يتابع حالياً إنجاز 20 عمارة سكنية في المشروع تجاوزت فيها نسبة الأعمال الفعلية 95 في المئة، مبينة أن إجمالي عدد الشقق السكنية في هذه العمائر تبلغ 1110 شقق، تتنوع فيها أشكال التصميم والمساحات الكلية للعمارة والشقق ذاتها، موضحة أن مساحات الشقق في هذا المشروع تتراوح ما بين 187 و294 متراً مربعاً.

6 نماذج مختلفة للبنايات

1 - النموذج 1A

تتكون البناية فيه من دور أرضي و7 طوابق متكررة، في كل طابق شقتان، تحتوي كل منهما على 3 غرف نوم وغرفة معيشة ومطبخ و 4 دورات مياه وغرفة عاملة منزلية، وهذا النموذج مطبق على 3 عمارات من أصل 60 عمارة، تبلغ مساحة العمارة الواحدة 1000 متر مربع.

2 - النموذج 1B

تتكون البناية فيه من دور أرضي و8 أدوار متكررة، في كل طابق شقة واحدة تشمل 4 غرف نوم، وغرفة عاملة منزلية، إضافة إلى غرفة معيشة وديوانية ومطبخ و5 حمامات، إضافة إلى الخدمات الأخرى، فيما جرى تنفيذ 26 عمارة من هذا النموذج من أًصل 60 عمارة سكنية، فيما تبلغ مساحة العمارة الواحدة 1000 متر مربع.

3 - النموذج 2A

نفذ على مساحة البناية السكنية، ويقوم على مساحة كلية تبلغ 2000 متر مربع، وتتكون البناية من 6 طوابق، إضافة إلى الطابق الأرضي، حيث يتكون الطابق من 4 شقق سكنية، موزعة بين شقتين تشملان 4 غرف نوم وشقتين من 3 غرف، حيث يتكرر نموذج هذا البناء في 11 عمارة.

4 - النموذج 2B

مكرر في 7 عمارات على مساحة 2000 متر مربع للعمارة الواحدة، والتي تحتوي على 7 طوابق، إضافة إلى الطابق الأرضي، في كل طابق 4 شقق، فيما يحتوي الطابق الأرضي على الخدمات وغرف الكهرباء والحارس وخزان الماء.

5 - نموذج المجمعات السكنية 1

جرى فيه تنفيذ 8 عمارات على شكل مجمعات سكنية، كل مجمع على مساحة 3 آلاف متر مربع، حيث يحتوي الطابق الواحد على 6 شقق سكنية مكررة على 6 طوابق، إضافة إلى الدور الأرضي، ووزع شكل الشقق ومساحاتها على نموذجين الأول يحتوي 4 غرف نوم والاخر 3 غرف.

6 - نموذج المجمعات السكنية 2:

يتضمن 5 عمارات بمساحة 3 آلاف متر مربع، كل طابق 6 شقق مكررة على 7 أدوار، إضافة إلى الطابق الأرضي والشقق بمساحات مختلفة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا