الارشيف / حال الكويت

ماضي الخميس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 28 مايو 2023 01:14 صباحاً - أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، أن النسخة الثامنة عشرة من الملتقى التي تبدأ اليوم، تتضمن برنامجاً زاخراً بالندوات التي تستمر يومين في فندق سانت ريجيس الكويت، برعاية سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن برنامج الملتقى يضم ما يقارب 14 ندوة، تناقش موضوعات خاصة بالإعلام بمشاركة نخبة من الإعلاميين العرب.

وقال الخميس، في تصريح لـ«كونا»، إن الملتقى يحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسه، مؤكداً أن هذا الاستمرار للملتقى يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية في الكويت، بدعم كل ما من شأنه تحقيق التقارب العربي، خصوصاً ما للإعلام من دور في ذلك، تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأكد أن الملتقى يحرص على أن يترجم ما جاء في الخطابات السامية لممثل سمو الأمير، سمو ولي العهد، في شأن الدفع بالعمل العربي المشترك بمزيد من التنسيق والتعاون لتلبية طموحات الشعوب العربية.

وأشار إلى كلمات من الخطابات السامية والتي تؤكد دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على المجتمعات، مؤكداً دور الملتقى في الارتقاء بمستوى الإعلام على نطاق الدول العربية ومحاولة نقل التجارب والخبرات في ما بينها للاستفادة منها وذلك من خلال ندوات الملتقى.

وتقدم الخميس بجزيل الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء لرعايته الكريمة لفعاليات وأنشطة الملتقى، مشيداً بجهود وزارة الإعلام الكويتية لتعاونها المثمر في تحقيق النجاح والشراكة الاستراتيجية التي امتدت عشرين عاماً وجهود الإعلام الكويتي والعربي الذي دعم وساند الملتقى الإعلامي العربي منذ انطلاقته وكانا هما السبب الحقيقي وراء كل نجاح تحقق.

كما أشاد بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية التي تم من خلالها تحقيق العديد من الانجازات من خلال عقد أنشطة وفعاليات لها تأثيرها على المستوى الإعلامي وتطوير صناعة الإعلام في الوطن العربي ككل. ورحب الخميس بالزملاء الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في الملتقى في بلدهم الثاني الكويت، متمنياً لهم طيب الإقامة والاستفادة من كل ما يتضمنه الملتقى من فعاليات وأنشطة.

رئيس التحرير يشارك في أولى جلسات الملتقى

يدشن الملتقى أعماله، صباح اليوم الأحد، بافتتاح معرض «وسائل الإعلام وتكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الإلكترونية». وتليه الجلسة الأولى بعنوان «مستقبل الإعلام... إعلام المستقبل»، بمشاركة الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد خطابي، ورئيس تحرير جريدة «عكاظ» السعودية جميل الذيابي، ورئيس تحرير جريدة «الرؤية» العمانية حاتم الطائي، ورئيس تحرير «الراي» الزميل وليد الجاسم، وبإدارة وكيل قطاع النشر والصحافة بوزارة الإعلام لافي السبيعي.

أما الجلسة الثانية، فتحمل عنوان «شغف النجاح»، ويشارك فيها مجموعة من الشباب العرب الذين استطاعوا تغيير النظرة العامة للشهرة، من خلال تقديم محتوى متميز، وهم مريم باشات من لبنان، وحوراء الفارسية من عمان، وأسامة النعسان من سورية، وشهاب الهاشمي من اليمن، وفرح ياسمين من الجزائر، وآلاء بشناق من الأردن. وتدير الحوار الإعلامية بيبي الخضري من الكويت.

وتعرض الجلسة الثالثة مجموعة من التجارب لشخصيات عامة في التعامل مع الإعلام، وتحمل عنوان «قوة الإعلام وتعدد المصادر»، بمشاركة مستشار جلالة ملك البحرين نبيل الحمر، ووزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، ورئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية خالد المالك، والإعلامية الدكتورة هالة سرحان من مصر. ويدير الجلسة الإعلامي عامر الرجوب من الأردن. وتشارك في الجلسة الرابعة «ثنائية الإعلام والحياة» الإعلامية مي الخطيب والإعلامي مصطفى الآغا من سورية، ويدير الجلسة الإعلامي رامي رضوان من مصر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا