الارشيف / حال الكويت

«السكنية» تتسلّم 40 من 60 عمارة... في شرق صباح الأحمد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 27 مايو 2023 10:14 مساءً - تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق أبورقبة، الخميس الماضي، العقود التي يجري تنفيذها جنوب البلاد، بحضور مدير عام المؤسسة بالتكليف راشد العنزي ونوابه.

وذكر بيان للمؤسسة، أن الوفد اطلع على موقع الفرصة الاستثمارية S2، الواقعة في شرق صباح الأحمد، والتي تشهد تقدماً في تنفيذ الأعمال الفعلية، وتقع على مساحة أرض 1.28 مليون متر مربع تقريباً ويجري تنفيذها بالكامل من قبل المستثمر، من دون أي أعباء مالية على المؤسسة، وتتضمن منطقة حرفية ومعارض وورش ومناطق تخزين، بالإضافة إلى منطقة تجارية وسكن عمال بالإضافة إلى بنيتها التحتية.

كما جال الوفد في مشروع إنشاء 60 عمارة سكنية، تحتوي 1110 شقق، وفق نظام السكن العمودي في المدينة، مخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية، التي يمكنها الاستفادة من الرعاية السكنية.

وأضاف أن فريق تنفيذ المشروع استعرض نسب انجاز المشروع، كاشفاً عن تسليم المؤسسة 40 عمارة سكنية من أصل 60، تم إنجازها بشكل كامل، في حين يجري حالياً إنهاء إجراءات إطلاق التيار الكهربائي لها، مبيناً أن نسبة إنجاز ما تبقى من عمارات سكنية تجاوزت 94 في المئة.

ووفق البيان، فقد صممت الشقق بمواصفات عصرية تلبي احتياجات الأسرة الكويتية، لافتاً إلى أنها نفذت على نوعين الأول منها يضم 3 غرف للنوم، والآخر يضم 4 غرف للنوم.

فئة «من باع بيته»

وشملت الجولة الوقوف على آخر تطورات عقدي تنفيذ أعمال وخدمات 1184 بيتاً حكومياً خاصاً بفئة من باع بيته، والتي تشهد الأعمال الموقعية لها تقدماً ملحوظاً، كما وأن هناك التزاما بالأعمال المطلوبة، حيث اطلع وزير الإسكان على عينات جاهزة من تلك البيوت، مشيداً بطريقة التنفيذ وتوفير المساحات والخصوصية.

وأفاد بيان المؤسسة، أنه خلال الجولة، اجتمع أبورقبة مع قياديي المؤسسة والطاقم الهندسي المشرف على المشاريع، إضافة إلى المقاولين المعنيين بها، وأكد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بالتنفيذ، والتواصل المباشر في حال وجود معوقات أو صعوبات، تعرقل تسريع الإنجاز.

تميز في التصميم

وأشاد الوزير بالأعمال الموقعية في مشاريع الرعاية السكنية سواء الفرصة الاستثمارية في المدينة، أو الشقق المخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية والبيوت المخصصة لفئة من باع بيته، مثنياً على جهود مهندسي المؤسسة وتميزهم في التصميم ومتابعة أعمال التنفيذ، والذي يضاهي كبرى الدور الهندسية، في دقتهم وحرصهم على التواجد الدائم في موقع المشاريع.

وأوعز وزير الإسكان، بتسهيل إجراءات إيصال التيار الكهربائي للعمارات السكنية الجاهزة، التابعة لفئة الرعاية الاجتماعية، والبدء في الإجراءات الخاصة بعملية منحها للفئات المستفيدة، والعمل سريعاً لطرح المزيد من تلك الوحدات، خدمة للمواطنين بجميع فئاتهم، ممن يشملهم قانون الرعاية السكنية.

إنارة 1331 قسيمة في المطلاع قبل الموعد المحدد بـ 6 أشهر

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، جاهزيتها لإيصال التيار الكهربائي إلى 1331 قسيمة سكنية وعدد من المباني العامة في مدينة المطلاع، بعد الانتهاء من إجراءات إيصال التيار الكهربائي للمحطات الفرعية المغذاة من محطتي التحويل الرئيسية (إي 3 و إي 4). وذكر بيان للمؤسسة انها انتهت من أعمال تشغيل المحطتين في الضاحيتين (إن 8 وإن 11)، فجرى فحص الكابلات والمحولات بالتنسيق مع مختصي وزارة الكهرباء، تمهيداً لإيصال التيار، قبل الموعد المحدد بفترة تتجاوز 6 أشهر.

وأوضحت أن المحطة الأولى (إي 3) الموجودة في الضاحية (إن 8) تغذي 20 محطة فرعية، تزود 793 قسيمة سكنية و4 مبانٍ عامة بالتيار، منها المركز الصحي والسوق المركزي.

وأفادت بأن المحطة الثانية (إي 4) بالضاحية (إن 11) تغذي 16 محطة فرعية تزود 538 قسيمة و16 مبنى عاماً، منها السوق المركزي والمركز الصحي ومخفر الشرطة والمحال التجارية.

شهادات إيصال التيار عبر «سهل»

أعلنت «السكنية» استقبال طلبات استخراج شهادات إيصال التيار، عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» لأصحاب القسائم الجاهزة، بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكرت أنها ستعلن عن أعداد أخرى من القسائم المسموح لها بإيصال التيار الكهربائي، في يونيو المقبل بعد التنسيق مع وزارة الكهرباء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا