حال الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 09:36 مساءً - قال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري اليوم الثلاثاء إن دولة الكويت، ممثلة في "الجمعية الكويتية للإغاثة"، أرسلت إلى السودان سفينة المساعدات الإنسانية "سفينة السودان" المحملة بـ 2500 طن من المساعدات وذلك بالتعاون مع "هيئة الإغاثة الإنسانية التركية".

وأضاف السفير الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه المبادرة تأتي إيمانا من دولة الكويت بدورها الانساني والإغاثي لتعزيز التضامن بين الشعب الكويتي وأشقائه في السودان وتأكيدا على عمق الروابط الأخوية بين البلدين.

وأوضح أن تكلفة السفينة بلغت حوالي 2.105 مليون دولار وتحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإغاثية والغذائية والصحية منها 2000 طن مقدمة من "الجمعية الكويتية للإغاثة" و500 طن من "هيئة الإغاثة التركية".

وتحتوي السفينة على 150 حاوية من المواد الإغاثية المتنوعة ما يجعلها الأضخم في تاريخ المساعدات المقدمة من الجمعية الكويتية.

ولفت الى انه سيتم تسليم المساعدات بميناء بورتسودان غدا الأربعاء بحضور عدد من المسؤولين السودانيين البارزين من بينهم وزير الإعلام جراهام عبد القادر ووزير النقل المهندس أبو بكر أبو القاسم ووكيلا وزراتي الخارجية حسين الأمين والمالية عبد الله إبراهيم بالإضافة إلى مفوض العون الإنساني السوداني سلوى آدم والمدير العام لهيئة الموانئ البحرية السودانية محمد مختار وأعضاء اللجنة السودانية للطوارئ الإنسانية.

وذكر ان هذه السفينة تعد الثالثة من نوعها حيث وصلت السفينة الأولى المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري في سبتمبر الماضي فيما حملت السفينة الثانية التي وصلت في مايو الماضي أدوية بقيمة مليون دولار لصالح مرضى السرطان بالتعاون مع "مركز الملك سلمان للإغاثة".

وأشار السفير الظفيري الى استمرار المساعدات الجوية حيث وصلت امس الاثنين طائرة محملة ب 10 أطنان من الخيام والمساعدات الغذائية للمتضررين من السيول والفيضانات والتي تعد الطائرة ال14 ضمن الجسر الجوي الكويتي الثاني الذي انطلق في 14 أغسطس الماضي.

وأكد في هذا المجال استمرار دولة الكويت في تقديم الدعم للشعب السوداني وفق التوجيهات السامية للقيادة الحكيمة معربا عن شكره للجهات السودانية المعنية لتسهيلها عمليات الإغاثة.

وتمنى أن تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين وتعافي السودان من الأزمات التي يمر بها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا