حال الكويت

وزير الإسكان يتفقد مشروع البنية التحتية في جنوب مدينة سعد العبدالله

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 30 سبتمبر 2024 04:28 مساءً - تفقد وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري بحضور قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشروع جنوب مدينة سعدالعبدالله الإسكاني.

وخلال الجولة استمع وزير الإسكان إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع ونسب الإنجاز التي يحققها، لا سيما وأنه يحقق تقدما بنسبة تتجاوز 5.148 % عن البرنامج الزمني الخاص بالأعمال.

وقالت "السكنية" إن نسبة الإنجاز الفعلية في تنفيذ بند شبكة مياه صرف الأمطار تجاوزت 22% فيما يجري العمل في بنود أعمال التربة والطرق والحوائط الاستنادية وأعمال الجسور والأنفاق وشبكات المياه وخزانات الأمطار والمياه المعالجة.

وذكرت أن عقد مشروع جنوب مدينة سعدالعبدالله الإسكاني يعد من أكبر المشروعات التي تنفذها المؤسسة على مساحة 64 كيلومترا مربعا، ويتضمن 23551 وحدة سكنية، حيث بدأ العمل بالمشروع في شهر نوفمبر 2023 ‏وتنتهي مدة التعاقدية في نوفمبر 2027.

وأشاد وزير الإسكان بالجهود المبذولة من قبل الفريق الهندسي والإشرافي وحرصهم على جودة تنفيذ الأعمال والتقدم الذي يحرزه المشروع، داعيا إلى تذليل العقبات وتجاوز أية معوقات بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتسليم الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا