حال الكويت

المشاركون في احتفالية اليوم العالمي للعلاج الطبيعي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:23 مساءً - احتفل قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت عنوان «العلاج الطبيعي وآلام الظهر».

وقال مدير مستشفى الطب الطبيعي بالإنابة الدكتور شجاع العنزي، إن المستشفى يُقدّم العلاج الطبيعي بأنواعه سواء عن طريق المسكنات التقليدية، أو بجلسات العلاج الطبيعي أو العلاج المائي والعلاج الصيني التقليدي، آملا أن تثمر هذه الفعالية في زيادة الوعي الصحي لدى المرضى.

من جهته، أوضح رئيس قسم العلاج الطبيعي للرجال مصطفى بوعباس أن «آلام الظهر من الإصابات الشائعة في المجتمع، وتفاديها يمكن أن يكون باتخاذ خطوات بسيطة، مما يوفّر على الشخص المعاناة، وعلى الدولة الكلفة».

وفيما كشفت رئيسة قسم العلاج الطبيعي للنساء بالمستشفى نفيسة كمال أن «المستشفى استقبل 427 حالة خلال هذا العام 2024»، أشارت رئيسة قسم العلاج الطبيعي للأطفال نورا السبيعي إلى أن «قسم الأطفال له دور في مسألة آلام أسفل الظهر»، داعية إلى التركيز خلال هذه السنة على الحقيبة المدرسية والأجهزة الإلكترونية وتأثيرهما على آلام أسفل الظهر.

وأضافت «دورنا في العلاج الطبيعي هو الوقاية ثم العلاج، والوقاية تكون بتقديم النصائح للأهل وللأطفال بطرق الجلوس السليمة، وكذلك طرق استخدام الآيباد والموبايل لكي نتجنب أي مضاعفات أو مشكلات في المستقبل».

من ناحيته، أكد رئيس فنيي مركز الأطراف الصناعية خالد الكندري أن «هناك أمراضاً جينية عالية في الكويت مثل السكري و الضغط، وأمراض الدم، بالإضافة إلى حوادث السيارات والألغام، وكل هذا له تأثير سلبي على المرضى وحاجتهم ومستلزماتهم الطبية، فهم يحتاجون إلى أطراف صناعية في حالة تطورت حالتهم وانتهت بالبتر».

Advertisements

قد تقرأ أيضا