حال الكويت

ممثل الأمير يجري سلسلة لقاءات مع زعماء دول في نيويورك

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:06 مساءً - نيويورك - كونا - عقد ممثل سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، سلسلة لقاءات مع رؤساء ورؤساء حكومات عدد من الدول الشقيقة والصديقة ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك على هامش قمة المستقبل في مقر منظمة الأمم المتحدة، وفي مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

العراق

وفي هذا السياق، التقى ممثل الأمير دولة الرئيس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق، على هامش قمة المستقبل، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت وجمهورية العراق، وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.

غانا

كما التقى سمو ولي العهد الرئيس نانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا الصديقة، على هامش قمة المستقبل، حيث نقل سموه في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى فخامته.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية غانا، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الوزير اليحيا، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر، والعيسى، والبناي.

الأولمبية

وفي لقاء ثالث، استقبل ممثل صاحب السمو رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، على هامش قمة المستقبل، حيث جرت مناقشة سبل التعاون المشترك وتعزيز الروابط الرياضية المشتركة، بالإضافة إلى دعم وتطوير اللجنة الأولمبية الكويتية بكافة المجالات بما يعود بالنفع على الرياضيين في دولة الكويت.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

سويسرا

كما استقبل ممثل سمو الأمير رئيسة الاتحاد السويسري فيولا امهيرد، على هامش قمة المستقبل، ونقل في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير إلى فخامتها.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والاتحاد السويسري، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

كينيا

إلى ذلك، استقبل سمو ولي العهد الرئيس وليام روتو رئيس جمهورية كينيا الصديقة، على هامش قمة المستقبل، ونقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية كينيا وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

الباهاما

كما استقبل ممثل الأمير، الرئيس إدوارد ديفيس رئيس وزراء كومونولث جزر الباهاما الصديقة في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب، والبناي.

نيبال

وفي نفس السياق، استقبل ممثل الأمير الرئيس كاي بي شارما اولي رئيس الوزراء بجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة، في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية نيبال الديموقراطية الاتحادية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والتنيب والبناي.

اليونان

كما استقبل ممثل الأمير، الرئيس كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء بجمهورية اليونان الصديقة في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية اليونان وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الجابر والعيسى والتنيب والبناي.

الهند

وفي لقاء منفصل، التقى ممثل الأمير، الرئيس ناريندرا مودي رئيس الوزراء بجمهورية الهند الصديقة في مقر إقامة وفد جمهورية الهند بمدينة نيويورك.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية الهند وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الجابر والعيسى والتنيب والبناي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا