حال الكويت

«عاصمة البلدي» توافق على تطوير «واجهة الشويخ البحرية»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، على مشروع تطوير وإعادة تأهيل واجهة الشويخ البحرية المقابلة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي (تخصيص مواقع للاستعمال التجاري المستقبلي).

وأكد رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال، عقب اجتماع اللجنة أمس، أن «المشروع يعتبر من المشاريع الواعدة على الواجهة البحرية، خصوصاً أنه يضم 4 مناطق، كل منها تشمل عدة أنشطة واستعمالات محددة».

وأشار إلى أن «المشروع عرض على اللجنة، وهو يقع على مساحة 150 ألفاً و 766 متراً مربعاً»، لافتاً إلى أن «المشروع يضم ملاعب رياضية، ومساحات خضراء، ومساحة شاطئية رملية، بالإضافة إلى حديقة مغلقة ومسارات للمشي، وبعض النسب الترفيهية والتجارية».

وأضاف كمال أن اللجنة اعتمدت «الموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من القطعة 1 في منطقة القبلة».

وبين أنه تمت مناقشة مشروع سوق «إنجاز» الذي تم تنفيذه سابقاً من قبل البلدية في منطقة الري، حيث تمت إعادته إلى الجهاز التنفيذي مجدداً لتحديث الرد، مضيفاً أن «البلدية بعد تشغيل المشروع لاحظت ضرورة تعديل بعض النسب لاستعمالات بعض الأنشطة المتعلقة بالمشاريع الصغيرة».

وتابع أن «اللجنة بدورها قدمت اقتراحات عدة لابد أن تؤخذ بالاعتبار قبل القيام بأي تعديل»، مشيراً إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح العضو فهد العبدالجادر في شأن تخصيص بعض ساحات منطقة الشويخ الصناعية لإدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية، لتكون الساحات كمواقع للسيارات المهملة التي تشوه المناطق وتسبب ربكة وازدحاماً.

وكشف أن اللجنة وافقت على طلب مؤسسة الموانئ الكويتية تخصيص أرض دفان لمشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، كما أبدت اللجنة عدم موافقتها على طلب وزارة المالية في شأن تحويل استعمال موقع مواقف سيارات سطحية إلى مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار في منطقة الشرق قطعة 2.

وأوضح أن اللجنة قررت تأجيل مناقشة طلب وزارة العدل في شأن إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال في منطقة غرناطة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا