الارشيف / حال الكويت

محمد الشرهان

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 23 مايو 2023 05:22 مساءً - عقدت جمعية صندوق إعانة المرضى جمعيتها العمومية في مقرها الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية بحضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية ومكتب بوبيان لتدقيق الحسابات، حيث تم تشكيل مجلس الإدارة بالتزكية ممثلاً بـالدكتور محمد الشرهان رئيسا، والدكتور عادل التوحيد نائبا للرئيس، ومحمد بدر بن ناجي أمينا للسر، ووليد محمد الربيعة أمينا للصندوق، بالإضافة إلى عضوية كل من الدكتور مساعد السعيد ونايف مناع الظفيري والدكتور جمال ابراهيم المرجان. كما تم مناقشة التقريرين الإداري والمالي والحساب الختامي عن العام 2022 واعتماد الميزانية التقديرية لعام 2023 وكذلك اختيار مراقب الحسابات لعام 2023.

وثمن الشرهان في كلمته خلال الاجتماع جهود أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومدراء الإدارات والعاملين بالجمعية الذين يواصلون بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لأفضل أداء يحقق أهداف الجمعية.

وجرى استعراض ما تم إنجازه من مشاريع طبية ومساعدات إنسانية داخل الكويت وخارجها، والتي تضمنت مساعدات اللجنة الطبية لمرضى القلب والكبد والسرطان والروماتويد ومرضى السكر وغسيل الكلى والأجهزة الطبية، بجانب دفع رسوم العلاج وتكاليف الأشعات والتحاليل الطبية لغير القادرين، بالإضافة الى كفالة أسر المرضى الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق، فضلا عن الأنشطة التوعوية والصحية والمعارض الطبية التي يتم فيها الفحص المجاني للسكر والضغط وغيرها للمواطنين والمقيمين.

كما استعرض التقرير حجم المشاريع التي نفذتها إدارة المشاريع الخارجية والتي ركزت على شراء الأدوية ودعم المراكز الصحية بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والسفارات الكويتية في الخارج، وقد تنوعت المشاريع الخارجية مابين مشاريع الإغاثة الطبية العاجلة والقوافل العلاجية ومشاريع مكافحة الأمراض والأوبئة في البلاد الفقيرة وتوفير سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لمناطق الكوارث والحروب. واستعرض كذلك أعمال كل إدارات الجمعية المختلفة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا