حال الكويت

الدكتور هادي الفارس

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 16 سبتمبر 2024 07:54 صباحاً - يدشن قسم الأمراض الجلدية في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري، حملة توعوية تحت شعار «اعرف أكثر عن الأكزيما»، وذلك في بهو المستشفى، اعتباراً من الـ9 صباحاً وحتى الـ12 ظهراً، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض «الأكزيما»، والذي يصادف 14 سبتمبر من كل عام.

وقال رئيس القسم المقدم طبيب، الدكتور هادي الفارس، إن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور والمجتمع، ومرضى الأكزيما أيضاً، بهذا المرض وأعراضه وكيفية تشخيصه وعلاماته ومضاعفاته وطرق الوقاية منه، وآخر المستجدات والعلاجات والأدوية المستخدمة لعلاج المصابين به.

وأضاف الفارس أن «الأكزيما» هو مرض جلدي مزمن غير معدٍ، يجعل الجلد جافاً ومثيراً للحكة وملتهباً، وقد يحدث في أي مرحلة عمرية، لكنه أكثر شيوعاً لدى الأطفال.

وأضاف أن الأشخاص المصابين بـ«الأكزيما التأتبية» يتعرضون لخطر الإصابة بحساسية الطعام والربو وحمى القش، أو ما يسمى حساسية الأنف، وفي بعض الحالات قد يتسبب في مشاكل بالنوم، إضافة إلى الاكتئاب والقلق.

وأشار إلى أن سبتمبر هو شهر التوعية بمرض الأكزيما التأتبية، أو ما يعرف بالتهاب الجلد التأتبي، لافتا إلى مشاركة مجموعة من شركات الأدوية الرائدة في مجال توفير الأدوية العلاجية والوقائية للمرض في فعاليات الحملة.

وشكر رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، كل من قدّم الدعم والمساندة لإقامة مثل هذه الحملات التوعوية، لتقديم المعلومة الطبية الصحيحة والمفيدة، ورفع وعي المجتمع بهذا المرض، لاسيما مرضى الأكزيما أنفسهم وذووهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا