حال الكويت

«البابطين الثقافية» تُنظم دورة مجانية في مهارات النحو والصرف

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 14 سبتمبر 2024 10:28 مساءً - تطلق مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، في 16 الجاري، دورة جديدة متخصصة في مهارات النحو والصرف، في إطار جهود المؤسسة لتعزيز تعليم اللغة العربية وترسيخ قواعدها بين الناطقين بها والمهتمين بتعلمها.

وأوضحت «المؤسسة» في بيان، أن 120 دارساً انتسبوا للدورة، من إجمالي 657 متقدماً، لافتة إلى أن الدورة مجانية وستقام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، بإجمالي 20 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام، بواقع ساعتين يومياً، من الـ5 مساءً حتى الـ7 مساءً، ويدرّس فيها الدكتور أحمد الرشيدي.

وقال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، سعود عبدالعزيز البابطين: «الدورة ستكون فرصة فريدة لجميع المهتمين بتطوير مهاراتهم اللغوية والتمكّن من فهم القواعد النحوية والصرفية الأساسية والمتقدمة للغة العربية، بما يُسهم في تحسين قدراتهم الكتابية والتعبيرية، سواء كانوا طلابًا، معلمين، أو أفرادًا عاديين». وأكد التزام المؤسسة بدعم جهود التعليم والتعلم المستمر للغة العربية، وهذه الدورة خطوة إضافية نحو تحقيق هذا الهدف».

وأشاد البابطين بالكم من المنتسبين، لافتاً إلى أنه «خلال أسبوعين من تاريخ فتح باب التسجيل، تجاوز عدد المُسجلين 657 مُسجلاً»، داعيا إلى الاستفادة من هذه الفرصة التعليمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا