حال الكويت

جانب من أعمال التركيب

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 5 سبتمبر 2024 10:19 مساءً - تبدأ المدارس الحكومية الأحد المقبل دوامها الرسمي بدوام 97191 معلماً ومعلمة موزعين على نحو 900 مدرسة بجميع المناطق التعليمية، فيما استكملت وزارة التربية وضع اللمسات النهائية استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، آخرها تزويد مدارس المطلاع بعشرات الأجهزة التقنية في المسارح والمختبرات والفصول وغرف الإذاعة المدرسية، وربطها إلكترونياً مع ديوان عام الوزارة.

أجهزة تقنية

وكشفت إحصائية تربوية، حصلت «الراي» على نسخة منها، عن أن الأجهزة التقنية شملت 15 مدرسة جديدة في 5 مناطق تعليمية وضمت مضخمات صوت (أجهزة امبايفاير) وسماعات وميكروفونات وجميع احتياجات الإذاعة المدرسية، مؤكدة أن نسبة الإنجاز في تجهيز كثير من المدارس بلغت 100 في المئة.

وبيّنت الإحصائية المدارس المشمولة بالتركيب وتتوزع بواقع 7 مدارس في المطلاع وروضة أطفال في سعد العبدالله ومدرستين في منطقة العاصمة التعليمية و4 في الأحمدي، ومدرسة واحدة في الفروانية، فيما أشارت إلى عدم الحاجة لتركيبها في مدرستين جديدتين بالفروانية لأنهما مجهزتان بالكامل وتعتبران من المدارس النموذجية.

إلى ذلك، أشار تقرير تربوي إلى انتهاء معظم قطاعات الوزارة من الأعمال المنوط بها تنفيذها في شأن الاستعداد للعام الدراسي، لاسيما بالمدارس الجديدة، مؤكداً أن إدارة نظم المعلومات وفّرت خدمات الإنترنت وأجهزة الحواسيب فيها، إضافة إلى الطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة ونقاط توزيع الشبكات والسيرفرات.

وكشف التقرير عن تنسيق بين أقسام دعم المستفيدين في المناطق مع الإدارات الهندسية، تم بموجبه تزويد الإدارة بمخططات المدارس الجديدة، حيث أوعزت للشركات المعنية بتركيب تمديد الشبكات السلكية واللاسلكية وتوريد وتثبيت الكبائن، وتفعيل كل ما يتعلق بالشبكات والسيرفرات والأجهزة.

وأوضح الانتهاء من التنسيق مع مراقبات دعم النظم في شأن تفعيل قواعد البيانات وتشغيل السجل المدرسي في المدارس الجديدة،مع تشغيل أجهزة الإنترنت والتأكد من اتصال المدارس بمبنى الوزارة، وتشغيل الكاميرات إضافة إلى التأكد من جاهزية جميع البرامج المختلفة بجميع اجهزة المدارس مثل (سجل الطالب - ديوان الخدمة المدنية الخ).

Advertisements

قد تقرأ أيضا