الارشيف / حال الكويت

السابج (في الوسط) وإلى يمينه مُنية النوري خلال الجمعية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 21 مايو 2023 10:18 مساءً - عقدت الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة جمعيتها العمومية العادية عن العام 2022، حيث تم اعتماد التقرير الإداري والمالي للجمعية، وتقرير مكتب التدقيق المحاسبى للبيانات المالية الختامية عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، إضافة لاعتماد الميزانية التقديرية لعام 2023، فيما اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية للجمعية إضافة بند لأهدافها بغرض توسيع وتطوير أنشطتها.

وزكّت العمومية مجلس إدارة الجمعية للعامين المقبلين، وذلك بحضور أعضاء الجمعية العمومية وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية ومكتب «إيكوفيس البسام وشركاه للتدقيق المحاسبي».

وشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، المهندس عبدالله السابج، أعضاء الجمعية العمومية لدعمهم ومساهمتهم المعنوية والمادية لأنشطة الجمعية، كما توجه بالشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية، ومكتب التدقيق المحاسبي، والمتبرعين من مؤسسات وهيئات وأفراد.

من ناحيتها، قدمت أمين سر الجمعية، مُنية النوري، التقرير الإداري مسلطة الضوء على أن معدل الأمية في الوطن العربي بلغ 27 في المئة مقارنة بـ16 في المئة على مستوى العالم، وذلك طبقاً لتقرير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو ).

وأشارت النوري إلى أن الجمعية ومؤسسات النفع العام المهتمة بقطاع التعليم تواجه تحدياً كبيراً في هذا الشأن، مؤكدة ضرورة تعاونها في هذا الصدد.

وأفادت بأن إنجازات الجمعية خلال العام الماضي تمثلت بتقديم مساعدات تعليمية مباشرة لـ1330 طالباً بزيادة تبلغ 292 طالباً وبما نسبته 28 في المئة عن العام 2021، تراوحت بين مساعدات طلبة مدارس خاصة داخل الكويت وطلبة جامعيين داخل وخارج الكويت، موزعين على سبعة مشاريع لطلبة المدارس وستة مشاريع لطلبة الجامعات، مؤكدة أنه يتم اختيار الطلبة بعد بحث ودراسة الحالة الاجتماعية والمستوى الأكاديمي للطالب، حيث يُدعم الطالب بدفع الرسوم كاملة أو بنسبة تحدد بعد دراسة الحالة، كما قدمت الجمعية أجهزة تعليمية لكل من مدرسة الرجاء والنور للكفيفين داخل الكويت.

وركّزت النوري على أن المساعدات للطلبة تعتبر التزاماً سنوياً على الجمعية إذا لم يخلوا بشروط المساعدة، أما بالنسبة للمشاريع الإنشائية فأشارت إلى أن الجمعية تعمل على قدم وساق لتسلّم مشاريع إنشائية عديدة، منها مدرسة المرحوم عبدالباقي النوري الثانوية بولاية أورفا بتركيا المقرر تسلّمها في يونيو المقبل، وكذلك مركز الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة في جزيرة سقطرى باليمن والمقرر تسلّمها في أكتوبر 2023، إضافة إلى إنشاء مدرسة بديلة بمخيم السمية باليمن ومشروع تحسين البيئة التعليمية بمحافظة مأرب اليمنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا