الارشيف / حال الكويت

ماريانا: تطور لافت في العلاقات بين الكويت وإندونيسيا

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 10 أغسطس 2024 10:28 مساءً - «بالدموع نحتفل، لأنها تعبير عن حبنا للوطن والاعتزاز بالحرية والاستقلال، حتى وإن كنا بعيدين عن الأرض التي نحب»، بهذه الكلمات عبرت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا عن شعورها، وذلك في كلمة لها خلال احتفال سفارة بلادها بذكرى يوم الاستقلال الـ 79، الذي أقامته السفارة بمشاركة أبناء الجالية الإندونيسية على مسرح مركز شباب الدعية.

وأكدت ماريانا التطوّر اللافت الذي تشهده العلاقات الثنائية بين بلادها والكويت على الصعد كافة، وفي مختلف مجالات التعاون.

وأوضحت أن «الاحتفال بعيد استقلال إندونيسيا بعيداً عن الوطن يمكن أن يكون تجربة مليئة بالمشاعر المتنوعة، خاصة إذا كانت لديك ذكريات قوية ترتبط بهذا اليوم، ويمكن أن تشعر بالحنين للوطن والأسرة والأصدقاء، ما يجعل الدموع تنهمر بسهولة، عند التفكير في الأوقات الجميلة التي كنت تحتفل فيها معهم في وطنك».

وغلبت الدموع على ماريانا مرتين خلال القائها كلمتها، لأنها وعائلتها والجالية الإندونيسية يحتفلون بعيد الاستقلال بعيداً عن ديارهم.

وشكرت السفيرة الإندونيسية وزارتي الخارجية والداخلية على تعاونهما مع السفارة لإنجاح هذه الفعالية، كما توجّهت بالشكر الى سفراء دول آسيان وسفراء الصين، وكوريا، وكينيا وبريطانيا، الذين لبّوا الدعوة، وإلى نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب الدكتور وليد الأنصاري، الذي أهداها درعاً تذكارية باسم «مركز شباب الدعية»، كما شكرت السفيرة الإندونيسية رئيسة دائرة مركز شباب محافظة العاصمة، انتصار تقي، وخصّت الصحافة الكويتية بالشكر أيضاً.

وخلال الحفل تم تقديم فقرات من الرقص والأغاني التقليدية الإندونيسية، كما شاركت السفيرة وزوجها وابنها في الرقص على المسرح مع أبناء الجالية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا