الارشيف / حال الكويت

إجازات موظفي الحكومة تحت المجهر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 10 أغسطس 2024 12:23 مساءً - كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن الجهات المعنية بدأت دراسة تنفيذ تكليف مجلس الوزراء لديوان الخدمة المدنية بمراجعة القوانين واللوائح المنظمة في شأن إجازات موظفي الجهات الحكومية.

وذكرت المصادر أن تكليف مجلس الوزراء يهدف إلى ضمان عدم استغلال الاجازات خارج نطاق القانون واللوائح، مشيرة إلى نقاشات حول هذا الموضوع في أكثر من جهة حكومية.

وأفادت أن من بين التوجهات منع تحويل الإجازات المرضية إلى إجازات دورية، والتشديد في تطبيق الضوابط الخاصة بالإجازات بجميع أنواعها، بحيث لا يتم السماح باستغلال الإجازة من أي نوع كانت في غير الغرض المخصص لها أو التي تم الإذن بها على أساسه، مشيرة إلى أن البعض - على سبيل المثال - يلجأ إلى تحويل رصيد الإجازات المرضية إلى (دورية) بعد استنفادها في غير محلها ليتمكن من الحصول على (مرضية) براتب كامل من دون خصم.

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن أنواع الإجازات التي قد تشملها إعادة النظر، الإجازة المرضية التي يمكن الحصول عليها إلكترونياً من دون الحاجة إلى مراجعة المركز الصحي، وذلك لتقييم التجربة التي بدأ تطبيقها في أكتوبر من العام الماضي والوقوف على مدى تحقيقها لأهدافها الأصلية.

ولفتت المصادر إلى أن التوجه الحكومي يستهدف ضمان الأداء الأمثل للجهات الحكومية وموظفيها، ومعالجة أي سلبيات في اللوائح الخاصة بالإجازات، وضمان انتظام العمل والخدمات للمراجعين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا