الارشيف / حال الكويت

سعود الدبوس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 4 أغسطس 2024 10:28 مساءً - أصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس، تعميماً إدارياً يقضي بقطع بدل النوبات، ومكافأة النوبة، وبدل الطعام الممنوحة لـ 479 موظفاً، وذلك لمعالجة الملاحظات من الجهات الرقابية وتعديل أوضاع الموظفين وفق النظم واللوائح والتسكين طبقا لشروط الاستحقاق.

وأشار الدبوس إلى أن تعميمه جاء بعد الاطلاع على تقرير ديوان المحاسبة والملاحظات التي أسفرت عنها عمليات فحص ومراجعة بلدية الكويت عن أعمال السنة المالية 2023 - 2024 في شأن العاملين بنظام النوبات.

ولفت إلى أن وجود كتب واردة من الوحدات الإدارية بالبلدية، في شأن تحديث وتحديد العاملين بمراكز النوبة والتسكين، وفقاً للقرار الإداري 3446 / 2023.

في سياق آخر، أصدر الدبوس تعميماً إدارياً في شأن التزام جميع الموظفين العاملين في قطاعات وإدارات الجهاز التنفيذي في البلدية بإثبات تواجدهم أثناء الدوام الرسمي عبر بصمة ثالثة للوجه خلال 60 دقيقة بعد مرور ساعتين من بصمة الحضور.

وكلف الدبوس في تعميمه قطاع التطوير والمعلومات إعداد دراسة بمقترح، حول إمكانية إضافة وسائل الكترونية أخرى لأنظمة البصمة، بالإضافة إلى بصمة الوجه.

وأشار إلى أن التزام الموظفين سيكون وفقاً للبنود الآتية:

1 - مع عدم الإخلال بأنظمة الاستئذان وفترة السماح المقررة، يكون إثبات حضور وانصراف وتواجد الموظفين في مكان العمل أثناء فترة الدوام الرسمي عن طريق بصمة الوجه.

2 - يتعين على الموظف إثبات تواجده في مكان العمل أثناء فترة الدوام الرسمي وذلك بإجراء البصمة خلال 60 دقيقة التالية على انقضاء ساعتين على بداية دوامه، ولا يتقيد الموظف بهذه البصمة إذا حصل على استئذان وقع أي جزء منه خلال مدة 60 دقيقة التالية على انقضاء ساعتين على بداية دوامه.

3 - يعد الموظف الذي لم يثبت تواجده وفقاً لما جاء بالمادة السابقة، قد انصرف أثناء الدوام الرسمي دون إذن، وتدخل هذه الحالة للمدة التالية على انقضاء ساعتين على موعد حضوره حتى وقت إثبات تواجده بالبصمة ضمن مدد التأخير الشهرية وفقاً للمادة 18 من قرار مجلس الخدمة المدنية 41 لسنة 2006.

4 - يتولى قطاع التطوير والمعلومات تحديث برنامج الحضور والانصراف للدوام وفق أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 وتعديلاته الواردة بالقرار رقم 6 لسنة 2024.

5 - على قطاع التطوير والمعلومات إعداد دراسة بمقترح بإمكانية إضافة وسائل الكترونية أخرى لأنظمة البصمة، بالإضافة إلى بصمة الوجه.

وشدد الدبوس على ضرورة أن يلتزم ويتقيد جميع موظفي الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت بما جاء في هذا التعميم اعتباراً من تاريخ صدوره.

من جهته، أصدر الأمين العام للمجلس البلدي بالتكليف الدكتور فهد العتيبي، تعميماً إدارياً مماثلاً حول إلزام موظفي الأمانة ببصمة إثبات أثناء العمل الرسمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا