الارشيف / حال الكويت

صبغ الجدران في المدارس (صورة أرشيفية)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 31 يوليو 2024 12:36 صباحاً - تواصل وزارة التربية عملية الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024-2025، من خلال 7 بنود رئيسية حددتها لتجهيز المدارس العاملة والجديدة، وتتمثل في جاهزية الأثاث، والتكييف، والإضاءة، والأرضيات، ودورات المياه والبرادات، والأبواب والشبابيك، والجدران والصبغ.

ووضعت الوزارة في تقرير تجهيزات المدارس معايير لكل بند من البنود السبعة، دعت المناطق التعليمية إلى الالتزام بها، وتتضمن في موضوع الأرضيات حالة الساحات الأمامية والخلفية للمدارس، وأرضيات المسارح وألعاب الأطفال في الرياض والمدارس الابتدائية، والمقاصف والملاعب الخارجية وسجاد المسجد.

وأشار التقرير إلى بند الجدران والصبغ، ويتضمن متابعة حالة نظافة الصبغ في الفصول الدراسية وتوفير الأمن والسلامة في السور المدرسي، وجدران المسرح المدرسي وجدران المقصف وحالة جدران دورات المياه. أما في بند البرادات ودورات المياه، فقد تضمن صلاحية الأدوات الصحية والمغاسل الخارجية، وتوفير سلات المهملات، والحفاظ على نظافة برادات المياه والفلاتر والخزانات.

وأشار إلى بند الأبواب والشبابيك، وهو ما يستدعي متابعة حالة أبواب غرف الإدارة وشبابيكها، والأبواب والشبابيك للفصول وأجنحة المعلمين والمختبرات والعيادة المدرسية والمقصف وصالة التربية البدنية والمسرح والمسجد وغرفة الحارس. وأوضح التقرير ضرورة متابعة حالة التكييف في غرف الإدارات المدرسية والفصول وأجنحة المعلمين والعيادات المدرسية وصالات البدنية الداخلية، إضافة إلى حالة التكييف في المسرح والمسجد وغرفة الحارس.

وانتقل إلى بند الأثاث، حيث شدّد على التأكد من حالة الأثاث في غرف الإدارة المدرسية وكراسي الطلاب وطاولاتهم داخل الفصول، وطاولات المعلمين والسبورات المدرسية، وكراسي المعلمين والطلاب بالمختبرات وطاولات المختبرات. واختتم التقرير ببند الإضاءة، داعياً إلى أهمية فحص الإضاءة في غرف الإدارة المدرسية ودورات المياه والفصول الدراسية وأجنحة المعلمين والمختبرات والعيادات المدرسية وصالات التربية البدنية والمسرح والمسجد وغرفة الحارس.

يذكر أن فريق عمل متابعة استعدادات المدارس يقوم سنوياً بمتابعة هذه الأعمال، بالتنسيق مع إدارات الشؤون الهندسية في المناطق، ورفع نسب الإنجاز بكل بند على حدة إلى رئيس الفريق وكيل وزارة التربية وذلك للاطلاع والتوجيه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا