تحت ضغوط الحوثي.. مؤتمر صنعاء يدعو أنصاره إلى عدم المشاركة في الاحتفالات الشعبية بذكرى ثورة سبتمبر

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:50 صباحاً - دعا جناح حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للحوثيين بصنعاء، أنصاره إلى عدم المشاركة في الاحتفالات الشعبية  بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تحل ذكراها  الـ 62 غداً الخميس.

Advertisements

وقال بيان صادر عن أمانة الحزب في صنعاء، إنها تؤكد حرصها على ماسمتها "وحدة وتماسك الجبهة الداخلية ورفضها المساس بحالة الاستقرار والسكينة العامة".

ودعا البيان المؤتمريين والمؤتمريات وأنصارهم كافة إلى "عدم الإنجرار وراء الدعايات والدعوات والتجمعات المشبوهة التي لن تفيد أحداً" في رسالة ضمنية إلى الدعوات الشعبية للاحتفالات بذكرى الثورة.

واتساقاً مع سردية الحوثي التي تزعم وجود مؤامرة تهدد الأمن والاستقرار، أكد  بيان المؤتمر على أن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية يجب أن تتم وفقاً لما يقره القانون وليس "في الشوارع والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة".

وأعلن الحزب التبرؤ من كل "من يقوم بأعمال تخل بالأمن والاستقرار تحت أي مسمى"، مضيفاً أنه "لا يمثل المؤتمر الشعبي العام وإنما يمثل نفسه".

وقادت مليشيا الحوثي على مدى الايام الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت قيادات في حزب المؤتمر وناشطين وصحفيين وأكاديميين وشخصيات اجتماعية على خلفية دعواتهم للاحتفال ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

أخبار متعلقة :