اخبار اليمن

المجلس الرئاسي يتابع أوضاع الجالية اليمنية في لبنان بالتزامن مع عدوان إسرائيلي

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:24 مساءً - تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي باوزير، أوضاع الجالية اليمنية في لبنان بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على البلاد.

وأجرى العليمي اتصالاً هاتفياً بسفير اليمن لدى لبنان عبدالله الدعيس، للاطمئنان على الطاقم الدبلوماسي اليمني وكذلك أبناء الجالية، والطلاب اليمنيين الدراسين في المعاهد والجامعات اللبنانية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واستمع العليمي، من السفير الدعيس، إلى شرح واف حول التطورات الأمنية في لبنان وعلى أوضاع أبناء الجالية والطلاب المتواجدين في عدد من المدن اللبنانية..مشيراً إلى إن الجميع يحظون بالرعاية والاهتمام، وأن السفارة في متابعة مستمرة لأوضاعهم.

وشدد الدكتور عبدالله العليمي، على ضرورة ايلاء السفارة وطاقمها الديبلوماسي والإداري، أبناء الجالية والطلاب في لبنان كل الاهتمام والرعاية، ومتابعة أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تصب في مصلحتهم ومعالجة أوضاعهم.

وكانت إسرائيل قد بدأت صباح أمس الاثنين، شن غارات موسعة على مناطق في شرق وجنوب لبنان، واستمرت حتى فجر اليوم، وأدت إلى مقتل 492 شخصاً بينهم 30 طفلاً و58 امرأة وإصابة 1645 آخرين، وفقاً لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة اللبنانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا