الرئيس رشاد العليمي يصل مدينة تعز في أول زيارة له منذ توليه السلطة

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 27 أغسطس 2024 02:03 مساءً - وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، في أول زيارة له للمدينة منذ توليه السلطة في أبريل 2022.

Advertisements

وقال مراسل "يمن شباب نت"، إن الرئيس العليمي وصل إلى مدينة تعز، قبل قليل، على رأس وفد يضم عدد من المسؤولين، وسط استقبال شعبي ورسمي كبير وإجراءات أمنية مشددة.

وأضاف أن الرئيس العليمي وصل إلى جامعة تعز في حبيل سلمان، بعد ساعات من وصوله مدينة التربة جنوبي المحافظة، حيث مر على عدد من المدن والتجمعات السكانية على طول خط (التربة ـ تعز) وتبادل التحايا مع المواطنين المحتشدين لاستقباله.

وأوضح المراسل أنه من المتوقع أن يعقد الرئيس العليمي اليوم عدة لقاءات تشمل السلطات المحلية والعسكرية والأمنية، والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطلع "العليمي" على أوضاع المحافظة، وأداء السلطة المحلية، والمكاتب الخدمية، وأن يتلمس معاناة المواطنين عن قرب في ظل الحصار والحرب الحوثية للعام العاشر على التوالي، كما من المتوقع أن يعلن عن عدد من المشاريع التنموية والخدمية.

وتحظى الزيارة باهتمام واسع من أبناء المدينة التي تحاصرها مليشيا الحوثي، باعتبارها الزيارة الأولى لأعلى مسؤول في الدولة منذ انقلاب مليشيات الحوثي واندلاع الحرب، ويعقدون عليها الآمال في إعادة الاعتبار للمدينة التي حملت مشعل الدفاع عن الجمهورية وقدمت تضحيات كبيرة في مواجهة الانقلاب الحوثي، وفي المقابل قوبلت بالإهمال الرسمي على كافة المستويات لا سيما ما يتعلق بالخدمات العامة وعدم دعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية.

أخبار متعلقة :