الارشيف / اخبار اليمن

صنعاء.. مصانع المياه تواصل الاضرب لليوم الخامس رفضًا لفرض إتاوة حوثية جديدة

عدن - سعد محمود في الأحد 7 يوليو 2024 07:05 مساءً - واصلت مصانع المياه المعدنية في صنعاء مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي إضرابها عن العمل لليوم الخامس على التوالي رفضا لفرض إتاوة جديدة تحت مسمى "دعم صندوق المعلم والتعليم".
 
وقالت مصادر لـ"يمن شباب نت"، "إن مصانع المياه المعدنية في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين تواصل الإضراب الشامل حتى تلبية مطالبها وإلغاء الجرعة الحوثية المفروضة عليها دون وجه حق".
 
وبحسب المصادر "فرضت مليشيا الحوثي جرعة جديدة عليها باسم صندوق دعم المعلم والتعليم تصل إلى 20 ضعفا عما كانت عليه سابقاً".
 
وتشير وثيقة حصل عليها "يمن شباب نت" إلى أن الجرعة الحوثية صدرت بقرار من وزير المالية في حكومتهم التي لا يعترف بها أحد، وتهدف إلى زيادة الضرائب المفروضة على المياه المعدنية المخصصة للشرب، من ريال على كل كرتون إلى 20 ريالا على كل كرتون.
  
ويزعم الحوثيون أن الضريبة من أجل صندوق دعم المعلم والتعليم لتوفير حوافز للمعلمين، بينما أعلن نادي المعلمين إضرابا شاملا ومفتوحا عن التعليم حتى إجبار مليشيا الحوثي على صرف المرتبات التي قطعوها عنهم منذ 2016.
 
وبحسب بيان لنقابة مصنعي المياه المعدنية، احتجزت مليشيا الحوثي منذ أسابيع واردات الخام والمعدات اللازمة لإنتاج المياه المعدنية في جماركها الانفصالية، كما تعمد أيضا إلى جباية 2% باسم صندوق دعم المعلم والتعليم من إجمالي فاتورة المواد الخام الخاصة بالمياه المعدنية. 

Advertisements

قد تقرأ أيضا