اخبار اليمن

عُمدة هامتراميك الأمريكية: ترامب اعتذر عن وصف المهاجرين اليمنيين بالإرهابيين وتعهد بحل مشاكلهم

عدن - سعد محمود في السبت 12 أكتوبر 2024 12:49 مساءً - قال عمدة مدينة هامتراميك الأمريكية، أمير غالب، إن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، اعتذار للمهاجرين اليمنيين في بلاده عن التصريحات التي هاجمهم فيها، الأحد الماضي بخطابه في ولاية بنسلفانيا.

وأوضح الأمريكي من أصل يمني "غالب"، أن ترامب الذي التقاه الجمعة، أعرب له عن شعوره بالذنب بسبب "زلة لسانه" التي حدثت في مهرجان  بنسلفانيا، وأكد أنه يحترم اليمنيين الأمريكيين وسيعمل على حل مشاكلهم في أمريكا وفي اليمن.

وأضاف في منشور على صفحته بالفيسبوك "هناك خطوات قادمة تعبر عن مدى شكره (ترامب) وتقديره للجالية اليمنية الأمريكية، ستسمعون عنها لاحقا".

والأحد الفائت هاجم ترامب في خطابه بولاية بنسلفانيا اليمنيين القادمين إلى الولايات المتحدة ووصفهم بـ"الإرهابيين المعروفين الذين يأتون عبر الحدود بأعداد كبيرة، ويتم إطلاق سراحهم في بلادنا".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيها الجاليات اليمنية والعربية استقطاباً كبيراً من مرشحي الرئاسة الأمريكية الذين يتسابقون لكسب ود الناخب العربي والمسلم لتعزيز حظوظهم للوصول إلى البيت الأبيض.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 5 نوفمبر القادم، الرئيس الأمريكي السابق عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الحالي، كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا