اخبار اليمن

رئاسة البرلمان اليمني تدعو الخزانة الأميركية إلى التراجع عن إجراءاتها ضد الشيخ حميد الأحمر

  • 1/2
  • 2/2

عدن - سعد محمود في الخميس 10 أكتوبر 2024 06:45 مساءً - دعت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، اليوم الخميس، الخزانة الأميركية إلى إعادة النظر في قرارها المتعلق بفرض عقوبات على عضو المجلس الشيخ حميد الأحمر، ومؤسساته.

وقالت هيئة رئاسة البرلمان في بيان، إنها تقلت بأسف بالغ ما صدر عن وزارة الخزانة الأمريكية يوم ٧ من هذا الشهر من إجراءات لا تتسم بالموضوعية التابعة للشيخ حميد الأحمر عضو مجلس النواب عضو هيئة التشاور والمصالحة ومزاعم ضد الشيخ حميد والتي ينفيها نفيا قاطعا وترتبط بالقضية الفلسطينية..

وأكد البيان، أن محاولة إسكات برلمانيا كالشيخ الأحمر، لا يقبله مجلس النواب ولا الشعب اليمني، داعيا وزارة الخزانة الأمريكية الى إعادة النظر فيه بصورة عاجلة.

وشدد على أن حق الفلسطينيين بالأمن والسلام وتقرير مصيرهم على أساس حل الدولتين أمر أقره العالم، ولم يعد ممكنا بعد هذه التضحيات أن يتم التنكر للقضية الفلسطينية أو يعاقب مؤيدوها والحريصين على الأمن والسلم الدوليين وتحقيق العدالة.

وأكد أن هيئة رئاسة مجلس النواب تكلف الحكومة بمتابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية للتواصل بالإدارة الأمريكية من أجل تراجع وزارة الخزانة عن هذا القرار وعدم السماح بالضرر بالمؤسسات أو الجهات التابعة للشيخ حميد الأحمر وأسرته التي شملها القرار وتصويب الخطاء.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا