اخبار اليمن

استشهاد أكاديمي يمني مع أسرته بغارة للعدو الصهيوني في "سوريا"

عدن - سعد محمود في الأربعاء 9 أكتوبر 2024 09:45 صباحاً - استشهد أكاديمي يمني مع جميع أفراد أسرته، جراء قصف للعدو الصهيوني على العاصمة السورية دمشق، مساء أمس الثلاثاء.

وقال مقربون وزملاء للدكتور "شوقي حسين ناجي العودي"، إنه استشهد إلى جانب زوجته وبناته الثلاث، جراء استهداف العدو الإسرائيلي أحد المباني السكنية في حي المزة بدمشق.

ونعى اتحاد طلاب الجامعة السورية الخاصة، الدكتور العودي وأفراد أسرته، وقال في بيان على منصة فيسبوك "ببالغ الحزن والأسى تنعي قيادة فرع الاتحاد في الجامعة السورية الخاصة استشهاد الدكتور شوقي العودي احد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة في الجامعة ، واستشهاد زوجته وأولاده أثر العدوان على دمشق".

وكانت وكالة "سانا" السورية، قالت إن "العدوان الإسرائيلي نفذ عند الساعة الثامنة والربع من مساء الثلاثاء"، حيث أطلق ثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً مبنى سكنياً وتجارياً في حي "المزة" المكتظ بالسكان، ما أسفر عن سقوط 18 مدنيًا، بينهم 7 قتلى و11 جريحًا.

والأكاديمي العودي، درس الصيدلة السريرية في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، وحصل على درجة الدكتوراه في علم الأدوية والسموم من كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، وعمل أستاذا مساعداً في كلية الطب البشري بجامعة ذمار، قبل انتقاله إلى سوريا حيث عمل حتى استشهاده، عضوا ًفي هيئة التدريس في الجامعة السورية الخاصة.

وينحدر الأكاديمي اليمني إلى منطقة العود بمديرية النادرة، جنوب شرق محافظة إب، وسط اليمن.

وتأتي الحادثة بعد أيام من استشهاد الدكتور اليمني علي الحاج مع والدته جراء قصف للعدو الصهيوني استهدف منزلهما في قرية الرفيد بمنطقة البقاع الغربي، في لبنان.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا