اخبار اليمن

لماذا يتمسّك مدير مكتب الرئاسة الدكتور "يحي الشعيبي" بمنصبه كسفير في ألمانيا؟ 

عدن - سعد محمود في الخميس 19 سبتمبر 2024 12:32 صباحاً -  

كشفت مصادر خاصة، عن تمسّك مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور "يحي الشعيبي"، في منصبه كسفير للجمهورية اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والذي يشغل هذا المنصب منذ تعيينه في 2016.

وأكدت المصادر لبرنامج "من الآخر" الذي يقدّمه الزميل "عبدالله دوبلة" على قناة "يمن شباب"، أن الدكتور يحي الشعيبي المُعيّن مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية منذ مايو 2022، لا يزال يحتفظ في منصبه كسفير لبلادنا في ألمانيا.

وحسب المصادر، فإن الدكتور الشعيبي لا يزال يتمسك بصلاحيات ومهام السفير، ومنها انجاز المهام المتعلقة بالسفارة، وعلى رأسها توقيع الشيكات المالية لصرف مستحقات موظفي السفارة وبعض المهام الأخرى.

وذكرت المصادر، أن الدكتور الشعيبي يرفض تعيين سفيرًا بديلا عنه، أو تفويض نائبه السفير "لؤي يحي الإرياني" للقيام بمهامه بديلا عنه، والتفرغ لعمله كمدير لمكتب رئاسة الجمهورية، والذي يوازي في الدرجة الوظيفية منصب رئيس وزراء.

وعزت المصادر سبب تحفظ الدكتور الشعيبي إلى أن الأخير لا يشعر بالاطمئنان في منصبه كمدير لمكتب رئاسة الجمهورية، خصوصًا بعد قيام رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بتعيين سكرتير خاص له هو "صالح المقالح"، والذي تم تفويضه بكافة الأعمال والصلاحيات، ولم يتبقى لدى الشعيبي إلا بعض المهام الروتينية.
 
وحسب المصادر، فإن هذه المعطيات هي من جعلت الشعيبي غير مطمئنا للبقاء في منصبه كمدير لمكتب رئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أن هذا الأمر يطرح نفسه على طاولة مجلس القيادة، وطريقة ادارة الدولة.

يشار إلى أن الدكتور الشعيبي كان قد تدرج في السلك الوظيفي للدولة، بدءًا من معيد ثم أستاذًا في جامعة صنعاء، ثم وزيرًا للتربية والتعليم في العام 1997، ثم التعليم العالي والبحث العلمي، ثم الخدمة المدنية والتأمينات، ومحافظ عدن، ووزيرا للدولة أمينًا للعاصمة صنعاء.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا