الارشيف / اخبار اليمن

بلا مأوى.. نازحو "الجوف" في العراء جراء الأمطار والسلطة المحلية تناشد للتدخل العاجل

عدن - سعد محمود في الجمعة 16 أغسطس 2024 04:50 صباحاً - أطلقت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الجمعة، نداء استغاثة عاجلة للمنظمات الإغاثية العاملة في البلاد، لإنقاذ النازحين المتضررين من سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة في وقت مبكر من صباح اليوم ولا تزال مستمرة حتى كتابة الخبر.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، نشره على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب الأمطار الغزيرة، والأعاصير العاتية التي ضربت مخيمات النازحين في مناطق متعددة من المحافظة. 

وأكد البيان، أن الأحوال الجوية القاسية تسببّت في تدمير المخيمات بشكل كامل، مما أدى إلى تشريد الآلاف من النازحين الذين أصبحوا بلا مأوى، ويعانون من ظروف قاسية في العراء، في مناطق مخيمات النازحين بمديرية خب والشعف.

ودعا مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة جميع المنظمات الإغاثية إلى التدخل الفوري؛ لتقديم المساعدة الضرورية لهؤلاء النازحين، بما في ذلك توفير المأوى، الغذاء، والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وأكد المكتب استعداد السلطة المحلية للتعاون التام، وتقديم التسهيلات الممكنة في إيصال المساعدات، وتسهيل كافة المعوقات، مطالبًا بوجود استجابة سريعة وفعّالة أمرًا حيويًا لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا