الارشيف / اخبار اليمن

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. افتتاح اللقاء التشاوري الأول لدعم التعليم في "مأرب"

عدن - سعد محمود في الاثنين 12 أغسطس 2024 11:16 مساءً - أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أن القطاع التربوي والتعليمي في اليمن تعرّض للتدمير الممنهج من قبل مليشيا الحوثي منذ احتلالها صنعاء؛ بهدف تجهيل الأجيال وتسهيل سيطرتها عليهم، وتسليم البلاد للتخلف والفقر والجهل والمرض.

جاء ذلك خلال افتتاحه اللقاء التشاوري الاول لدعم التعليم، الذي نظمه مكتب التربية تحت شعار (التعليم مسؤولية الجميع) في اطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وحسب الوكالة، فقد هدف اللقاء، إلى تعزيز العلاقة بين مختلف الاطراف لتعزيز الشراكة في دعم قطاع التعليم بالمحافظة والنهوض بواقعه، وسد احتياجاته في ظل التراجع الكبير لتدخلات شركاء العمل الانساني.

واكد الدكتور العباب والدكتور مفتاح في كلمتيهما، أهمية انعقاد هذا اللقاء الذي يعد الاول من نوعه في المحافظة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد عامة ومأرب خاصة، والحاجة الملحة لتضافر الجهود وتجاوز المعوقات التي تقف حجر عثرة في طريق العملية التعليمية،

وأشارا إلى ان مسؤولية النهوض بواقع التعليم لايقتصر على جهة حكومية لوحدها وانها هي مسؤولية يتحملها الجميع بكافة شرائح المجتمع، باعتبارها واجباً دينياً ووطنياً ومسؤولية اخلاقية.

ولفتا إلى أن القطاع التربوي والتعليمي تعرض للتدمير الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الارهابية منذ احتلالها العاصمة صنعاء، بهدف تجهيل الاجيال وتسهيل سيطرتها عليهم، وتسليم البلاد الى التخلف والجهل والفقر والمرض.

Advertisements

قد تقرأ أيضا