الارشيف / اخبار اليمن

شبوة.. منتسبو القطاع الصحي ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط ومحاكمة المتهمين بقتل زميلهم "سالم الخليفي"

عدن - سعد محمود في الاثنين 12 أغسطس 2024 01:50 مساءً - نفذ العشرات من منتسبي القطاع الصحي في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط قتلة زميلهم "سالم عبدالله صائل الخليفي" وتقديم للمحاكمة.

وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن العشرات من منتسبي الصحة في مدينة عتق، تظاهروا أمام مبنى النيابة العامة وطالبوا بسرعة تسليم قتلة "الخليفي" إلى القضاء والبدء في محاكمتهم.

وحسب المصادر رفع المحتجون لافتات طالبت المحافظ (عوض محمد بن الوزير العولقي)، بالتوجيه إلى قيادة اللواء الثاني دفاع شبوة، بسرعة تسليم القتلة إلى القضاء المدني، وإنزال العقاب الرادع بهم،

وفي الثالث من يوليو الماضي، قتل مساعد الطبيب "الخليفي" برصاص عناصر من قوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في حاجز تفتيش أمني بالمدخل الشرقي لمدينة عتق، خلال عودته على متن دراجته النارية قادما من عمله في هيئة مستشفى شبوة العام.

ووفقاً لمصادر حقوقية ـ آنذاك ـ فإن الخليفي تعرض للمطاردة من عناصر النقطة وإطلاق النار عليه ما أدى إلى مقتله، في حين تبرر العناصر أنه تعدى الحاجز من دون تفتيش.

ومنذ ذلك الحين تماطل قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتياً في تسليم القتلة للأجهزة القضائية لبدء محاكمتهم، وسط غضب شعبي واسع.

وتُتهم القوات الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في شبوة، بارتكاب انتهاكات وجرائم واسعة بحق المدنيين وحقوق الإنسان في المحافظة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا