الارشيف / اخبار اليمن

مأرب.. الآلاف يتظاهرون تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال في غزة

عدن - سعد محمود في السبت 10 أغسطس 2024 08:03 صباحاً - شهدت محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وباركت المظاهرة التي شارك فيها الآلاف، اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية، معتبرة أن تفاعل الجماهير العربية والإسلامية تعبير عن مدى ثقتها الكبيرة بالسنوار قائدا سياسيا ومقاوما صلبا في مرحلة حرجة وحساسة وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد للغاية.

وأدان بيان المظاهرة، التصريحات الهمجية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع المدنيين في قطاع غزة، إذ أن تجويع المدنيين عمدا يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان، والاحتلال بهذا التصريح يثبت للعالم مرة أخرى احتقاره للقانون الدولي وكل القواعد والمبادئ الأساسية للإنسانية.

ودعا البيان، المجتمع الدولي والدول الفاعلة للضغط الحقيقي على مجرمي الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة إلى كافة مناطق القطاع المحاصر، مجددا الدعوة لجماهير الشعب اليمني المتضامن منذ زمن طويل مع الشعب الفلسطيني إلى استمرار تقديم العون بكل السبل والوسائل المتاحة وعبر مختلف الآليات الممكنة.

واستنكرت المظاهرة، بشدة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدارس ومراكز النزوح بشكل هستيري، مؤكدة أن استمرار هذا السلوك الإرهابي والتصرف الإجرامي للاحتلال الإسرائيلي يتطلب من المجتمع الدولي وقادة الدول العربية والإسلامية تحمل مسؤولياتهم تجاهه، بالعمل الجاد على وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما أكدت أن أوهام التركيع والإخضاع التي تسكن رأس المجرم نتنياهو وزبانيته قد فشلت وستنقلب خرابا على كيانه الهش وجيشه المهزوم.

وثمن المتظاهرون، عاليا قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين حول جريمة الاستيطان، مؤكدين أن الكيان كله غير شرعي من الأساس، بل تم إنشاؤه بفعل المجازر والمذابح والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني منذ اكثر من 75 عاما.

 وشدد البيان، على أن قرارات محكمة العدل الدولية بحاجة إلى إرادة حقيقية وفعل قوي لتطبيقها على أرض الواقع، بحيث تبدأ بفرض المقاطعة على الكيان وصولاً إلى محاسبة ومعاقبة قادته المسؤولين عن الإبادة الجماعية والحرب الظالمة، سيما وأن هذا الإجراء الرادع يعد أقصر الطرق لمنع توسع الحرب في المنطقة الملتهبة.

واختتم البيان بتحية كل فصائل المقاومة الفلسطينية التي كانت وما زالت عند مستوى المسؤولية بعد أن ظهرت متماسكة على قلب رجل واحد في أشد اللحظات امتحانا وأقساها مرارة، داعيا إياها إلى المزيد من التلاحم في وجه الحرب الظالمة، حتى يتم دحر الاحتلال الإسرائيلي وإعلان قيام الدولة الفلسطينية المنشودة.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا