«خدمات رأس الخيمة» تنجز مشاريع تعديل وتطهير مجاري الأودية والمناهل

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 3 أكتوبر 2024 08:15 صباحاً - كشفت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، عن إنجاز مشاريع تنظيف وتعديل مجاري الأودية الجبلية والمواقع القريبة من التجمعات السكنية، ضمن خطة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار.

Advertisements

وأكد المهندس خالد فضل العلي مدير عام الدائرة متابعة الإجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة والمواكبة للحالة الجوية القادمة من خلال وضع آلية للتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار، استمراراً لدورها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لضمان راحة وسلامة الجمهور وسعادتهم.

وأضاف: العمل جارٍ على مواصلة الجهود للتعامل مع مياه الأمطار في كافة أرجاء الإمارة وفق برنامج عمل طوال 24 ساعة، وبناءً على تحليل تقارير الأرصاد الجوية والتنبؤ بحالة الطقس في إمارة رأس الخيمة، يتم الأخذ بالإجراءات الكفيلة بالتعامل مع البلاغات الطارئة المتوقعة جراء هطول الأمطار.

وأوضح العلي، أن الفرق الفنية المكلفة بالأعمال مزودة بالمعدات اللازمة للتصريف وإزالة الرمال ومخلفات الزراعة خلال تقلبات الطقس، إضافة إلى توفير الآليات والمضخات والصهاريج اللازمة لسحب ونقل المياه المتجمعة، وتتم هذه الاستعدادات بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

مؤكداً أن شبكة تصريف مياه الأمطار سبق أن تم تصميمها وفق المعايير الهندسية العالمية بناء على كميات الهطول المطري على مدى الأعوام الماضية، ومع الأخذ بالاعتبار حصول العواصف المطرية أحياناً لا بد من إعطاء الوقت الكافي لتصريف التجمعات المائية الناتجة عن هذه الأمطار.

وأهاب المسؤول بأفراد المجتمع ممن لديه ملاحظة بخصوص تراكم مياه الأمطار، تقديم البلاغات من خلال رقم الطوارئ 8008118 على مدار 24 ساعة، مع ضرورة إعطاء الوقت الكافي للفرق الميدانية لتصريف التجمعات المطرية الناجمة عن الهطولات الغزيرة، في وقت شدد على ضرورة عدم تصريف مياه أمطار أسطح المنازل والمباني إلى شبكة الصرف الصحي.

أخبار متعلقة :