6 متطلبات لإجازة الأم المواطنة العاملة في «الخاص» بأبوظبي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 3 أكتوبر 2024 08:15 صباحاً - أكدت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على 6 شروط ومعايير لمبادرة «دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص» التي تنفذها ضمن برنامج «دعم نمو الأسرة الإماراتية»، الذي أطلقته دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي ضمن استراتيجية الإمارة لجودة حياة الأسرة.

Advertisements

وتتضمن هذه الشروط أن تكون الأم المواطنة مقدمة الطلب مسجلة في خلاصة قيد الزوج الصادرة من أبوظبي، وأن تكون موظفة في القطاع الخاص، ويتوجب عليها الحصول على شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل بتمديد إجازة الأمومة إلى 90 يوماً، فضلاً عن ضرورة تقدمها بطلب الحصول على الخدمة خلال 30 يوماً من تاريخ الولادة، إضافة إلى أنه يتوجب عليها تقديم تفاصيل بطاقة الهوية الإماراتية للطفل المولود، وتنطبق هذه المبادرة على الأمهات اللواتي أنجبن مواليدهن بتاريخ 1 سبتمبر 2024 فما بعد.

توازن

وأشارت الهيئة إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق التوازن بين متطلبات العمل ورعاية المولود الجديد، وتمكين المرأة من قضاء وقت أطول مع الطفل حديث الولادة، وتوفير بيئة حاضنة للمواليد الجدد تتسم بالتماسك والترابط الأسري.

كما تجسد التزام حكومة أبوظبي بتوفير بيئة حاضنة للمواليد الجدد، تتسم بالتماسك المجتمعي والترابط الأسري، وتضمن لهم الرعاية، وتساعدهم على النمو والتطور في ظل أسرتهم ومجتمعهم، وتعزز المبادرة الاستقرار الأسري، تماشياً مع رؤية وتوجه القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عبر توفير أفضل الممارسات والمعايير الرامية لتوفير الراحة للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة، ما يسهم في تحقيق جودة حياة الأسرة.

دعم

ويضم برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتشرف عليه دائرة تنمية المجتمع، 6 مبادرات رئيسية تدعم نمو الأسر المواطنة، وتشجع المواطنين على الزواج والإنجاب، لزيادة أعداد أفراد الأسرة، ما يسهم في تعزيز تماسك الأسرة والمجتمع.
ويتضمن البرنامج، مبادرة سلفة الزواج الميسر، ومبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص.

ومبادرة خدمة الزيارات المنزلية لدعم الآباء والأمهات الجدد، فضلاً عن مبادرات تقدم مساعدة إيجارية للمواطنين المتزوجين حديثاً، وخصم مبلغ من قيمة القرض السكني عن كل مولود إضافي في الأسرة ابتداءً من المولود الرابع حتى السادس، إلى جانب تمديد فترة سداد القروض السكنية ابتداءً من المولود الرابع حتى السادس.

أخبار متعلقة :